من الفوضى الى التحضر..بيئتنا و بيئتهم - تفكيرنا و تفكيرهم - حياتنا و حياتهم

justice

Active Member
كل العالم غضب و تحرك لأجله ما عدى اشقاءه العرب و المسلمين ..............


و نكرر رغم الاهوال و الكراهية الفاحشة التي يرونها من مجرمي داعش و القاعدة تجاه مواطنيهم


-------------------------------------------------------
>رياضة
عرقلته صحفية مجرية فتلقفه خيتافي



لاجئ سوري يصل الى مدريد لتدريب المراحل السنية
17/9/2015 الآن - وكالات 5:47:40 PM


دُعى اللاجئ السوري “أسامة عبد المحسن” الذي أوقعته عمداً صحفية مجرية أثناء فراره من الشرطة على الحدود في المجر، في وقت سابق من الشهر الحالي، للعمل كمدرب لكرة القدم في نادي “خيتافي” الأسباني.

وفي وقت سابق، مساء أمس، وصل اللاجئ السوري الذي أثار فيديو ركل الصحفية المجرية ” بيترا لاسزلو” له، ردود فعل غاضبة في مختلف أنحاء العالم، حيث قدم من مدينة “ميونخ” الألمانية تلبية لدعوة النادي الأسباني.

وكان أسامة يعمل مدربا لفريق الفتوة دير الزور السوري من الدرجة الأولى، ولهذا أبدى “المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم” بنادي “خيتافي”، رغبته في التعاقد معه.

وقد جاء قرار المركز بعد نشر صحيفة “إلموندو” الإسبانية واسعة الانتشار، مقابلة مع اللاجئ السوري “عبد المحسن” الذي كشف خلال المقابلة، “مدى صعوبة رحلته المتعبة جدا والمرهقة والصعبة للغاية والخطيرة، حيث اعترف بأنه كان قريبا من الموت هو وابنه الصغير خلال رحلتهما إلى أوروبا”.

وعندما قرأ مسؤولو المركز، مضمون المقابلة، اتصلو بصحيفة “إلموندو” ليسألوا عن مكان تواجد الأب وذلك لجلبه هو وأسرته بأكملها إلى إسبانيا.

وبعد ذلك بعثت المدرسة إلى “ميونيخ” الألمانية، أحد تلاميذها – المغربي “محمد لبروزي” – الذي يتكلم العربية لجلب عائلة أسامة إلى البلاد.

وأوضحت “سارة هيرنانديز” رئيسة بلدية خيتافي في تصريحات صحفية، أمس، (وهي كذلك رئيسة الحزب الاشتراكي بإقليم مدريد)، أن “هؤلاء اللاجئين أصبحوا معروفين للأسف بفعل المعاملة السيئة للصحفية المجرية التي أظهرت أسلوب كراهية الأجانب والتعصب، ولكن هنا في خيتافي سيعطى لهم الاهتمام اللازم.”

وأضافت “سنعمل مع نادي خيتافي على أن يصبح أسامة مدربا فله تجربة وخبرة في ذلك، أما ابنه زيد فسيلعب في نادي خيتافي، وفي المستقبل ربما ينتقل إلى أي فريق إسباني آخر”.

من جانبه قال “خافيير سانتوس” مستشار الرياضة في بلدية خيتافي إن ” المفاوضات جارية مع مدرسة المدربين ومع فريق خيتافي لحل مشكلة أسامة و أسرته. كما أنهم في صدد البحث عن أحد المنازل التابعة لبلدية خيتافي لإيواء هذه الأسرة”.
 

justice

Active Member

على الرغم من الجرائم الشنيعة و الفجور في القتل و الترويع الذي تنفذها المنظمات الإرهابية مثل بوكو حرام و القاعدة و داعش

فهاهم يقفون ضد التعامل معهم خارج نطاق القانون و حقوق الإنسان ...و يرفضون تعذيبهم و الإنتهاكات ضدهم




====================

>خليجي-عربي-دولي
أمنستي تتهم الكاميرون بانتهاكات ضد بوكو حرام
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



21/9/2015 الآن : الجزيرة 6:53:50 PM

اتهمت منظمة العفو الدولية قوات الجيش الكاميروني بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في إطار حربها ضد جماعة بوكو حرام الإسلامية، كالاعتقالات التعسفية والتعذيب.

وقالت المنظمة في تقريرها 'الكاميرون وحقوق الإنسان في خطّ المواجهة: التصدّي لبوكو حرام ونتائجه' إن القوات الكاميرونية لم تتخذ التدابير الأمنية اللازمة لتجنب وقوع جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان في إطار عملياتها، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وبحسب مسؤول المنظمة لوسط أفريقيا وغربها عليون تيني، فإن عمليات التفتيش التي تقوم بها القوات الكاميرونية في إطار الحرب على بوكو حرام، في منطقة أقصى الشمال، أفضت إلى اعتقال ألف شخص وضعوا في أماكن احتجاز غير مناسبة أدّت إلى وفاة ما لا يقل عن 25 محتجزا على الأقل.

وقد انتقد المتحدث باسم الحكومة الكاميرونية عيسى تشيروما التقرير، وقال إنه 'يفتقد إلى الموضوعية'، معترفا مع ذلك بإطلاق عمليات تفتيش عقب تواتر هجمات 'بوكوحرام' نجمت عنها اعتقالات توفي على إثرها 25 في مراكز الإيقاف.

وأوضح تشيروما لوكالة الأناضول أنّ 'التقرير الشرعي لجثث المحتجزين أوضح أنهم قضوا جرّاء تسمّم ناجم عن استهلاك نوع من المنتجات التقليدية المجهولة (نوع من المخدّرات) ذات الانحلال الخلوي العضوي السريع'، علما بأن الانحلال الخلوي يتسبب في تدمير الخلايا إثر التعرض للتسمم بالمخدرات.

وأشار تقرير العفو الدولية إلى أنه يوجد الكثير من المعتقلين لفترات طويلة بطرق غير شرعية، عشرات منهم أطفال.

ومن جهة أخرى، أشار تقرير المنظمة إلى أن بوكو حرام ارتكبت العديد من الأعمال الوحشية من قتل واغتصاب واختطاف، واستخدام للأطفال في العمليات الانتحارية.


إقرأ أيضا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
  • :
  • عربي وعالمي
    الكنائس تفتح أبوابها لصلاة المسلمين بعد إحراق مسجد السلام في كندا
    86453200px.jpg

    18-11-2015 هافينغتون پوست 02:47 ص
    More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
    | تكبير الخط | تصغير الخط

    بعد أن أضرم مجهولون النار أمس في مسجد السلام الواقع بمقاطعة أونتاريو في كندا أعلنت عدد من كنائس المنطقة أنها سوف تفتح أبوابها أمام المسلمين من أجل الصلاة فيها.

    مسجد السلام والذي يضم 50 أسرة مسلمة ويتسع لـ300 مصل يوم الجمعة يحتاج إلى قرابة 80 ألف دولار لإعادة إعماره، كما أشار عبدالله كنزو، المسؤول عن الرابطة المسلمة في المدينة.

    كنزو أوضح أن "التبرعات بدأت تنهال علينا ووصلت إلى أكثر من 100 ألف دولار، والمبلغ الإضافي سنخصصه لخدمات إضافية في المسجد”.

    وفتحت بعض الكنائس أبوابها للمصلين لأداء الصلاة فيها، منها كنيسة القديس يوحنا الإنجيلية التي دعت أيضاً إلى جمع الأموال لمساعدة المسلمين في إعادة إعمار مسجد السلام في أقرب وقت.

    أما بوني وليامز، مسؤول كنيسة سانت جونز، فقال "إن التبرع لإعادة إعمار المسجد وسيلة لإظهار الدعم والمحبة لله بين جميع أبناء المجتمع في بيتربرو".
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
كنديان يلغيان حفل زفافهما لمساعدة أسرة سورية زوجان
Pictures%5C2015%5C11%5C22%5C20ea3a40-80ef-4a1b-a1b5-f71845ee5730__Article_Thumb.jpg

الزوجان فارزين يوسفيان وسامنثا جاكسون (ديلي ستار)

نشر في : 22/11/2015 12:00 AM
أوتاوا - أ ش أ - قرر زوجان كنديان إلغاء حفل زفافهما الفاخر، واستبداله بآخر تقليدي لتوفير أموال لمساعدة أسرة سورية على الاستقرار في كندا.
وخطط فارزين يوسفيان وسامنثا جاكسون، لإقامة حفل الزفاف في شهر مارس المقبل بقاعة فخمة في مدينة تورنتو الكندية.
وكان من المتوقع أن يتكلف الحفل عشرات الآلاف من الدولارات، بحسب وسائل إعلام محلية، لكن الزوجين قررا توفير الأموال واستعمالها في رعاية أسرة سورية من 4 أشخاص. ووفر الزوجان بقرارهما نحو 17 ألف دولار، لكنهما في حاجة لإضافة 10 آلاف دولار أخرى ليجمعا المبلغ المطلوب لرعاية أسرة من 4 أشخاص في منطقة تورنتو.


القبس
 

justice

Active Member

بكاء الوزيرة السويدية درس أخلاقي للعرب .. و المسؤوولين منهم بصفة خاصة لن يفهموه

بل سوف يتخذونه هزوا و استهزاء ... فلا زال أمامهم المزيد من أنواع الفجور في الكراهية و تعذيب البشر لم يظهروه


إنه برمزيته ... ترطيب لمشاعر الشعب السوري من الجحود العالمي لإنسانيته



----------

بالفيديو | نائبة رئيس وزراء السويد تبكي أثناء إعلان تقليل استقبال اللاجئين: لم نعد قادرين على تقديم المزيد
فيديو - الجمعة، 27 نوفمبر 2015، 12:17 ص / 3,032 مشاهدة



الراي
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
بدت نائبة رئيس وزراء السويد أوسا رومسون متأثرة بالبكاء بشكل واضح، وهي تعلن فى مؤتمرا صحافياً عقدته الأربعاء الماضي لإعلان تراجع بلادها عن سياسات استقبال اللاجئين، وستبدأ في تقليل الأعداد التى تصل إليها وتطلب اللجوء هربًا من الحرب والاضطهاد.

وكان من المتوقع وصول أكثر من 190 ألف لاجيء إلى السويد هذا العام، بعد إعلان الحكومة عن سياسة الباب المفتوح ردا على أزمة اللاجئين.

وقال رئيس الوزراء السويدي «ستيفان لوفين»، يوم الخميس، إن هذه السياسات ستتقلص كي تتوافق مع الحدود الدنيا للاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن السويد ستمنح اللاجئين إقامة موقتة فقط.

وأضاف لوفين أن بلاده تحتاج إلى بعض الراحة من استقبال هذا العدد الكبير من اللاجئين.

وتابع: «يؤلمني أن أعلن أن السويد لم تعد قادرة بعد الآن على استقبال طالبي اللجوء بنفس المستوى المرتفع الذى تفعله اليوم، مضيفا: ببساطة لم نعد قادرين على تقديم المزيد».

وقالت رومسون للصحافيين: «سأكون أمينة للغاية، أخيراً دار نقاش صعب داخل الحزب حول إدراك الواقع»، واستمرت المسؤولة السويدية في حديثها قائلة: «خلال الأسبوعين الماضيين اقتنعت أن تلك هي الوسيلة الأفضل لمساعدة سياسيي الحزب الأخضر المحليين كي يفعلوا شيئا»، ثم بكت.

وفي تعليق لاحق، أقرت رومسون أن التراجع عن تلك السياسيات كان «قرارا مروعا»، لكن الاستقالة من منصبها كان فقط سيفاقم الموقف.

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أكثر من 170 ألفاً وقّعوا عريضة تطالب بمنع ترامب من دخول بريطانيا
رئيس بلدية يهودي في فلوريدا يمنعه من زيارة مدينته
خارجيات - الخميس، 10 ديسمبر 2015 / 158 مشاهدة / 34
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| لندن - من إلياس نصرالله |
جرى التوقيع في بريطانيا على عريضة موجهة إلى الحكومة البريطانية من المواطنين يطالبون الحكومة بإصدار قرار بمنع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من دخول بريطانيا بعد دعوته الولايات المتحدة إلى منع دخول المسلمين إلى اراضيها بشكل كامل وتام.

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
فيديو .. استقبال رائع ومؤثر من رئيس وزراء كندا لأول مجموعة من اللاجئين السوريين


 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
برنامج لجماعات مسيحية إيطالية لنقل لاجئين جواً وتوقعات بتكراره في أوروبا
خارجيات - الإثنين، 4 أبريل 2016، 9:40 م / 269 مشاهدة
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| (د ب أ) |
من المحتمل أن يتم تطبيق برنامج تطوعي تديره جماعات كاثوليكية وبروتستانتية ايطالية لنقل اللاجئين جوا من شمال أفريقيا والشرق الأوسط لتجنيبهم الرحلات البحرية الخطيرة في البحر المتوسط في أماكن أخرى في اوروبا، حسبما قال داعمون للبرنامج.

ويرمي مشروع الممر الإنساني إلى نقل ألف طالب لجوء إلى إيطاليا، ويقوم على هذا المشروع الاتحاد الايطالي للكنائس الإنجيلية (بروتستانت) وجمعية سانت ايجيديو وهي منظمة كاثوليكية غير حكومية.

ويعطي المشروع أولوية للمجموعات الأكثر احتاجيا للدعم مثل العائلات الكبيرة ويقدم لها مساعدة شاملة لدى وصولها بما في ذلك التسكين ودورات لغات والالتحاق بالمدارس للأطفال وتدريب مهني للبالغين.

وعرضت الجماعات المبادرة في اليوم الذي بدأ فيه الاتحاد الأوروبي طرد المهاجرين من اليونان واستقبال أعداد أصغر من السوريين من تركيا في اطار اتفاق هجرة مثير للنزاع بين التكتل وأنقرة.

وقال القس لوقا ماريا نيجرو رئيس الاتحاد الايطالي للكنائس الإنجيلية «نريد أن نظهر أن هناك طريقة بديلة ممكنة للتعامل مع اللاجئين».

وقال ماركو إمباجليزاو رئيس جمعية سانت إيجيديو في مؤتمر صحافي في رابطة الصحافة الأجنبية في روما «نحن نجري مفاوضات مع حكومات ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا والنمسا وسان مارينو» وقال إمباجليزاو إن السلطات المحلية في برشلونة أعربت عن اهتمامها في تكرار المشروع وأضاف نيجرو أن الكنيسة اللوثرية في النرويج أبدت رغبة مماثلة.

:
n.png
n.png
n.png

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
http://aawsat.com/home/article/6119...ئين-السوريين-وتساعدهم-على-الاندماج-في-المجتمع



هكذا الإنسانية تتجلى في أبهى صورها ... و أين في بلد ذاق مر التفجيرات الإرهابية من المنظمات الاسلامية المتطرفة ...و يخضع تحت و طأة التهديدات من داعش و القاعدة
و لكن ذلك لم يجعله يتخلى عن إنسانيته تجاه المسلمين السوريين اللاجئين
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هكذا يتعاملون مع الإنسان ..

و هذا تقييمهم .......

و هكذا تتعامل دولة مسلمة مع الإنسان

و هكذا تقيمه


--------------

رئيس الوزراء الإيطالي: سحب السفير «اختيار لكرامتنا»
أخبار مصر

محمد زهران

2016-04-08 20:53:19

طباعة

Share.png
شارك
1054631830397392380.jpg
n-GIULIO-REGENI-large570
قالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، إن المدعي العام الإيطالي أعلن أن القمة التي عقدت بين الوفد المصري والإيطالي فيما يتعلق بقضية ريجيني قد باءت بالفشل.
وأضافت الصحيفة، أن التصريحات أتت نتيجة لخيبة الأمل التي جاءت من جانب المحققين المصريين الذين لم يوفوا بالتزامات الإنابة القضائية في 8 فبراير.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان، إنها استدعت السفير الإيطالي لدى مصر "ماوريتسيو ماساري".

ونقلت الصحيفة قول رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي"، "استعادة السفير الإيطالي هو اختيار لكرامتنا، ولن نتوقف أبدًا حتى تظهر الحقيقة؛ المحادثات مع السلطات المصرية مخيبة للآمال لذلك اتخذنا خطوة سحب السفير الإيطالي للتشاور ولن نتوقف حتى تظهر الحقيقة".

وكان لويجي مانكوني، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الإيطالي، أعلن الجمعة 8 أبريل 2016، فشل اجتماع المحققين والمسؤولين الأمنيين المصريين والإيطاليين، حول الواقعة.

ونقلت الإذاعة الرسمية في إيطاليا عن مانكوني، القول، "أضيفت لوفاة جوليو ريجيني مأساة أخرى، فبعد شهرين ونصف من الأكاذيب المصرية، لا يمكننا استخدام عبارات لطيفة تجاه إهانة ذكاءنا من الجانب المصري".

http://www.tahrirnews.com/posts/407003






رئيس «حقوق الإنسان» بالبرلمان الإيطالي: المصريون كذبوا علينا وأهانوا ذكاءنا
أخبار مصر

التحرير

2016-04-08 20:05:38

طباعة

Share.png
شارك
1074188450485644084.jpg
ريجيني
أعلن لويجي مانكوني، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الإيطالي، اليوم الجمعة، فشل اجتماع المحققين والمسئولين الأمنيين المصريين والإيطاليين، حول واقعة مصرع الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه قتيلا بالعاصمة المصرية القاهرة، في فبراير.

ونقلت الإذاعة الرسمية عن مانكوني القول "أضيفت لوفاة جوليو ريجيني مأساة أخرى، فبعد شهرين ونصف من الأكاذيب المصرية، لا يمكننا استخدام عبارات لطيفة تجاه إهانة ذكائنا من الجانب المصري"، حسب وكالة الأناضول.

وتابع القول "في الوقت الراهن ليست لدينا أي ضمانة على حسن نية مصر، ولا مفر من أن يسود الشك لأن الملفات الضخمة التي جلبها المصريون معهم، تستدعي ترجمة خاصة من اللهجة المصرية العربية (إلى الإيطالية) وهذا يتطلب الكثير من الوقت، ثم ينبغي بعد ذلك التحقق من هذه الترجمة مع المحققين المصريين"، في إشارة إلى ملف من 2000 صفحة حمله الوفد المصري إلى روما.

وحضر الاجتماعات التي عقدت يومي أمس الخميس واليوم الجمعة، في مقر مدرسة الشرطة العليا في العاصمة الإيطالية، من الجانب الإيطالي النائب العام لروما، جوزيبه بنياتونه، ومساعده سيرجو كولايوكو، ومدير إدارة العمليات المركزية للشرطة ريناتو كورتيزه، ومسؤول العمليات الخاصة في الشرطة جوزيبي جوفيرناله.

وشارك عن الجانب المصري مساعد النائب العام للقاهرة، مصطفى سليمان، ومستشار مكتب التعاون الدولي التابع للنيابة العامة المستشار، محمد حمدي السيد، بالإضافة إلى ثلاثة من ضباط الشرطة وهم اللواء عادل جعفر من الأمن الوطني، والعميد عبد المجيد علال من إدارة الخدمات المركزية للشرطة، ومصطفى معبد، نائب مدير الشرطة الجنائية في محافظة القاهرة.

وحث مانكوني، حكومة بلاده على اتخاذ تدابير بحق القاهرة، بالقول "أنا أتفهم تكتم وزارة الخارجية الإيطالية، ولكن يجب أن يتم تبني تدابير عاجلة تشمل استدعاء السفير الإيطالي من القاهرة، وهذا هو الشرط الأساسي لمصر لكي تدرك بأننا جادون".

من جانبها، أكدت رئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني، أنه "في مواجهة واقعة بهذه الفداحة، لا يمكن لإيطاليا إلا أن تستمر في السعي حتى الحصول على الحقيقة الكاملة".

وكان من المقرر أن يصدر بيان رسمي مشترك عن اجتماع المحققين الإيطاليين والمصريين لكنه ألغي.


إيطاليا تقطع تعاونها مع «وفد التحقيق المصري» بشأن «مقتل ريجيني»
أخبار مصر

التحرير

2016-04-08 19:46:53

طباعة

Share.png
شارك
696380298443638720.jpg
جوليو ريجيني
في خطوة تظهر تفاقم الازمة الدبلوماسية بين الطرفين، أعلنت السلطات القضائية الإيطالية قطع تعاونها مع فريق التحقيق القضائي الأمني المصري، المتواجد في العاصمة روما بشأن مقتل جوليو ريجيني، فيما أعلنت الخارجية الإيطالية أنها استدعت سفيرها لدى القاهرة، ماوريتسيو ماساري، حسب وكالة آكي الإيطالية.

وكان من المفترض حسب الوكالة، أن يصدر فريقا التحقيق الإيطالي والمصري بيان مشتركا للإعلان عن نتائج التحقيقات.

وعرض الطرف الإيطالي على الوفد المصري في اجتماعهما الأول، أمس الخميس، بمقر الأكاديمية العليا للشرطة في روما، نتائج تشريح الجثة والفحوص على الكمبيوتر الشخصي للطالب الإيطالي، الذي اختفى في مصر في الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي وتم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب أوائل فبراير ملقاة على مشارف العاصمة المصرية القاهرة.

ولقد حذر وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، عشية وصول الوفد المصري إلى روما، من أنه "إنْ لم يكن هناك أي تغير في أسلوب التعاون الذي عرضته مصر بالتحقيق في قضية مقتل ريجيني"، فإن "حكومتنا مستعدة للرد بتدابير فورية ملائمة"، مع "إبلاغ البرلمان بالأمر على وجه السرعة"، وفق ذكره

 
التعديل الأخير:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
و هكذا يتصرفون مع ضحايا القصف بالطائرات من يسمون بالكفار في المساجد و في الخطب و التجمعات الدينية ..و يتم شتمهم و الدعاء عليهم و تحريم السلام عليهم


  • :
  • منوعات
    طيار كندي يعتذر لطفل سوري أرعبه هدير الطائرات


    90861200px.jpg

    30-04-2016 عكاظ - السعودية 05:42 ص

    | تكبير الخط | تصغير الخط

    يُقتل الأطفال في سورية على يد النظام السوري دون رحمة أو شفقة، بل ترتفع المجازر كل يوم ليكون الأطفال الأكثر حضورا في حمامات الدم السورية، آخرها مجازر حلب التي بدا فيها الأطفال يخرجون مذعورين من تحت الأنقاض.
    هذه الصورة المأساوية للطفل السوري رافقته إلى أرض اللجوء في كندا، إذ ظل صوت هدير الطائرات يسبب حالة من الهلع، إذ كانوا شهود عيان على مجازر وقعت تحت أعينهم.
    ويقول أحد الناشطين السوريين على صفحته في فيسبوك: إن أطفالا سوريين ذهبوا برفقة مصلحة الهجرة واللجوء الكندية لإجراء مقابلة إتمام إجراءات اللجوء في كندا، وبينما العائلة تتجه إلى مصلحة الهجرة الكندية توقفت في شارع الماكدونالدز برهة من الزمن، وإذ بطائرة حربية تفتح جدار الصوت فوق هذه المنطقة، ليجهش طفل من بين الأطفال بالبكاء وانتابته حالة من الذعر مستذكرا هدير طائرات النظام السوري التي لا تمر دون أن تفتك بالبشر.
    الطفل وبحسب الناشط السوري دانيال حداد استلقى على الأرض بعد سماع هدير الطائرة العسكرية، وصرخ قائلا: «حربية.. حربية»، إشارة إلى أنها طائرة حربية للنظام السوري. فيما سارع المرافقون للأطفال بالتهدئة من روعه وطمأنته.
    وصلت أنباء هذه الحادثة إلى المحكمة الكندية، وبدورها أبلغت المطار العسكري الذي تتبع له هذه المقاتلة، وبعد ساعة من إبلاغ قيادة المطار العسكري بما حدث مع ذلك الطفل جاء قائد السرب شخصيا وقدم اعتذارا رسميا، وسلمته المحكمة قرارا بمنع الطيران الحربي التحليق فوق منطقة الماكدونالدز.

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
كنائس ألمانيا تطالب بتعليم الإسلام في المدارس
متفرقات - الجمعة، 27 مايو 2016، 7:59 م / 2,563 مشاهدة
×
1 / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| (كونا) |
طالب مجمع الكنائس البروتستانتية في ألمانيا اليوم الجمعة بإدراج حصص تعليم الدين الاسلامي في جميع المدارس الألمانية الامر الذي رحب به مجلس المسلمين الاعلى في البلاد.

وعزا مجلس الكنائس البروتستانتية في بيان صحافي ذلك الى ان تعليم الدين الاسلامي في المدراس هو افضل طريقة لتحصين الشباب المسلمين من اغراءات الاصوليين الذين يسعون لاجتذاب الشباب المسلمين الى صفوفهم.

ورحب رئيس مجلس المسلمين الاعلى ايمن مزيك بهذه المطالب معتبرا اياها تجاوبا صحيحا من قبل الكنائس في ألمانيا لمتطلبات الشباب المسلمين.

وقال مزيك في تصريح لـ(كونا) ان هذه المطالب تنم عن رغبة حقيقية لدى الكنائس بإجراء حوار بناء بين اكثر من أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا وجيرانهم.

واضاف ان ذلك يعتبر رفضا كاملا لسياسة الاحزاب اليمينية المتطرفة والشعبوية التي تهدف الى عزل المسلمين وتوظيف ما يسمى بالصراع بين الاديان للوصول الى اهداف سياسية.

ويهدف تجمع الكنائس البروتستانتية من مطلبه الى فتح المجال امام الشباب والتلاميذ المسلمين لكي يتعلموا اصول دينهم واشياء كثيرة يجهلونها عن الدين الاسلامي.

واوضح مجلس الكنائس ذلك بالقول ان للشباب المسلمين الحق في تعلم دينهم بالمدارس العامة كما ان للجاليات المسلمة الحق في الاشراف على هذه الدروس وذلك أسوة بالكنائس التي تشرف على تعليم الدين المسيحي للتلاميذ المسيحيين.

يذكر ان نقاشا يدور في الاوساط السياسية الألمانية حول سبل التعامل مع الشباب المسلمين من اجل الحيلولة دون توجههم نحو التطرف او الالتحاق بتنظيمات وجماعات متشددة.
الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
كنيسة القسيس الذي ذبحه “داعش” ساهمت ببناء مسجد
العربية نت
منذ 5 ساعات
تعليق واحد
d985d8b3d8acd8af-2.jpg

AddThis Sharing Buttons
Share to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to LinkedInShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to طباعةShare to المزيد
قبل 20 سنة، قدمت الكنيسة التي ذبح داعش قسيسها العجوز صباح الثلاثاء الماضي أرضا هي من أوقافها بالرعية الكاثوليكية في بلدة تابعة بالشمال الفرنسي لمدينة Rouen الكبرى، وهي “سان إتيان دي روفري” حيث تقع الكنيسة التي اقتحمها “داعشيان” على المصلين، وبثوا بهم وفيها رعبا وإرهابا قبل سقوطهما قتيلين خارجها برصاص الشرطة.

تلك الأرض كانت مهمة جدا، لأنها المعبر الوحيد إلى ثانية، رغب مسلمو البلدة في منتصف التسعينات ببناء مسجد لهم عليها، ووجدوا أن الأرض تعترضهم، لأن الوصول إليه حين الانتهاء من بنائه “لا يتم إلا عبر طريق تمر على تلك الأرض” طبقا لما قرأت “العربية.نت” في موقع مجلة L’Express الأسبوعية الفرنسية، لذلك قدمتها الكنيسة “هدية” لمن جمعوا تبرعات، وبها بنوا “مسجد يحيى” ودشنوه منذ 16 سنة.

اسمه “القصر الأبيض” وهو الأشد فقرا بالبلدة


المعلومات قليلة “أونلاين” عن المسجد الذي يبدو أنه صغير، ولا صورة له من الخارج سوى مدخله، وهو صغير لأن عدد المسلمين في البلدة البالغ سكانها 27 ألفا، قليل أيضا، كالمعلومات الواردة بشأنه على جرعات في الإعلام الفرنسي أمس واليوم، لذلك اتصلت “العربية.نت” برقمه الهاتفي الوحيد لديها، لتتحدث إلى المؤم الصلاة فيه، وهو الشيخ لعرج عبد الجليل، أو إلى ملم عنه بمعلومات، لكن أحدا لم يرد من الجانب الآخر للخط، ربما بسبب ما حدث في الكنيسة.

وأمس الثلاثاء ورد عن المسجد ما قد لا يلبي الفضول كثيرا، ونقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن محمد كرابيلا، أمام بلدة “سان إتيان دي روفري” والرئيس فيها لما اسمه “المجلس الإقليمي للديانة المسلمة بإقليم نورماندي” التابعة له مدينة “روان” أيضا، من أن تدشينه كان عام 2000 وأقاموا فيه تأبينا للمظلي الفرنسي من أصل جزائري عماد بن زياتن الذي قتله الجزائري الأصل، محمد مراح، في مارس 2012 بمدينة “تولوز” بالجنوب الفرنسي، ومعه قتل في “إرهابية” نفذها بمفرده اثنين من العسكريين الفرنسيين، كما و4 يهود، بينهم 3 أطفال.

أما بوسائل الإعلام الفرنسية، فورد عن “مسجد يحيى” أنه يقع في قلب حي تتكدس فيه المنازل، واسمه يتناقض مع واقعه، لأن Château Blanc أو “القصر الأبيض” شعبي وفقير في البلدة، ويمر بجواره قطار مزعج الصوت، ويصل إلى المسجد ومن يؤدون الصلاة فيه، فيعكر عليهم صفوهم على ما يبدو.

d983d986d98ad8b3d8a9-300x169.jpg


هل انتقلت إليه العدوى الدموية من هوشارد؟
في “الاكسبرس” عن المسجد، أنهم بدأوا منذ عامين يعتبرونه “أحد عناوين التطرف الإسلامي بالمنطقة” في إشارة إلى منطقة النورمادي ، والسبب أن عددا كبيرا من المراهقين المسلمين تأثروا بمن كان يصلي فيه، وهو الفرنسي ماكسيم هوشارد ، الواردة عنه معلومات طالعتها “العربية.نت” في الإنترنت، من أن لقبه “أبو عبد الله الفرنسي” وبأنه أحد أخطر 1000 فرنسي “تدعوشوا” وانضموا إلى التنظيم المتطرف “ومستعد للانتحار في سبيله وتنفيذ عمليات مميتة” على حد ما وصفه وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كاسينوف .


هوشارد، المولود في 1992 بمنطقة النورماندي، اعتنق الإسلام بعمر 17 سنة، وظهر مرة في فيديو “داعشي” وهو ملثم، فذكر أنه يحلم بارتكاب “أمر مرعب” كأن يمسك برأس مقطوع لرهينة أميركي “أو يذبح مع “دواعش” آخرين 15 رهينة”. كما أنه موصوف في الإنترنت ببارع في جلد الأسرى وقتل المخطوفين، إلى درجة أن القضاء الفرنسي تلقى لأول مرة شكوى من عائلة سورية “وكانت ضد هوشارد الذي ذبح ابنها”.

إلا أن الإمام محمد كرابيلا نفى للمجلة أن يكون المسجد وكر تطرف، وقال عنه إنه بريء من أي تهم، وأن 1600 مسلم يرتادونه ويؤدون فيه الصلاة، وبأن عادل كرميش، المقتحم الكنيسة الثلاثاء مع آخر “لم يكن يرتاده” مع أن وسائل إعلام فرنسية كثيرة أجمعت أنه يقيم في بلدة مجاورة وكان يرتاده أحيانا، ولا بد أنه كان يعرف هوشارد، أو من تأثروا بتطرفه، فنقلوا إليه العدوى الدموية.

d8a7d985d8a7d985-1-300x183.jpg

القسيس الذي شارك عادل كرميش بقتله، أو ربما يكون هو الذي ذبحه، كان صديقا لإمام البلدة محمد كرابيلا

سبر
 

justice

Active Member
لم يثهم ارهاب داعش في اوربا من نصرة الفلسطينيين

بينما الخطباء عندنا يدعون عليهم و يطالبون الامتناع عن مصافحتهم حتى


==============





بالفيديو والصور .. مشجعو سلتيك الأسكتلندي يرفعون علم فلسطين في مباراته مع فريق "إسرائيلي"

الجمعة 19 أغسطس 2016 - دنيا الوطن



أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط


677865-1.jpg

677865-2.jpg

رفع مشجعو نادي سلتيك الأسكتلندي، الأعلام الفلسطينية أثناء مباراة فريقهم مع نظيره الإسرائيلي ، في ذهاب المرحلة المؤهلة للمجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأظهر فيديو نشره سلتيك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قيام مجموعة من الجماهير برفع العلم الفلسطيني فور وصول حافلة فريقهم إلى استاد "سلتيك بارك"، وأثناء نزول اللاعبين ودخولهم إلى الملعب الذي ستقام عليه المباراة.
 

justice

Active Member
مشهد إنساني.. «فزعة» أوروبية لسيدة مسلمة كانت ستطرد من بيتها
محرر القبس الإلكتروني 22 سبتمبر، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
38AE89EA00000578-0-image-a-49_1474539841065-636x330.jpg


محمد مراح – «القبس الإلكتروني» |
في مشهد إنساني.. استثنائي.. اتحد جيران في حي بـ Easton، بمدينة Bristol البريطانية مع أم مسلمة لخمسة أطفال كانت ستطرد من منزلها، وقاموا بتشكيل سلسلة بشرية أمام البيت منعاً لاقتراب أي شخص يحاول إخرجها مع أولادها من المنزل.
الأم نيمو عبد الله (39 سنة) كانت قد قدمت من هولندا واستقرت في بريطانيا، وعاشت هناك 12 سنة في منزل مستأجر، لكن أولادها كانوا يعانون من الربو، فطلبت من مالك المنزل أن يقوم بتغيير سجاد الجدران في المنزل لأنه أصبح قديماً وأولادها يعانون من المرض، فرفض المالك وهددها بأن يخرجها من البيت الذي عاشت فيه سنوات، لتصبح مشردة مع عائلتها في الشوارع.
جمعية Acorn وهي الحركة الشعبية المحلية التي تناضل من أجل حقوق المستأجرين، علمت بموضوع السيدة عبدالله فقام أعضائها بالتوافد من كل مكان وشكلوا حاجزاً بشرياً أمام أي شخص يحاول طرد المرأة المسكينة وأبنائها من بيتهم.
وقال أحد أعضاء الجمعية نريد أن نرسل رسالة قوية لهؤلاء الملاك مفادها «أننا لن نتسامح مع عمليات الإخلاء التعسفية بحق أي شخص كان».







القبس
 

justice

Active Member
واشنطن ترفع دعوى ضد «حظر ترامب»: لا أحد فوق القانون.. حتى الرئيس

خارجيات - الثلاثاء، 31 يناير 2017، 1:06 ص / 680 مشاهدة

×

580320_Bob_Ferguson_02_-_Qu65_RT728x0-_OS4288x2848-_RD728x483-.jpg

1 / 1





شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| (أ ف ب) |
أعلنت ولاية واشنطن اعتزامها رفع دعوى قضائية ضد القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة.

وقال بوب فيرغسون المدعي العام في الولاية، أمس الاثنين، إنه في حال الانتصار أمام المحكمة الاتحادية في سياتل، فإن ذلك سيبطل قرار ترامب في كافة أنحاء الولايات المتحدة.

وأشار فيرغسون إلى أن مرسوم ترامب يتعارض لأسباب عدة مع الدستور الأميركي «ولا أحد فوق القانون ولا حتى الرئيس»، لافتا إلى أن المرسوم يمزق عائلات ويسلب من الاف الأشخاص حقوقهم.

وجاء في بيان فيرغسون أن شركتي «أمازون» و«إكسبيديا» التكنولوجيتين أعلنتا دعمهما للدعوى القضائية، التي سيرفعها.

وكان فيرغسون و15 مدعيا عاما آخر أدانوا مرسوم ترامب، ووصفوه بأنه غير أميركي وغير قانوني.الراي
 

justice

Active Member
وزيرة كندية تعتذر لإشادة وزارتها بانضمام دمشق إلى اتفاق المناخ
خارجيات - الخميس، 9 نوفمبر 2017، 5:33 ص / 1,278 مشاهدة

الراي
632189_Catherine-MckennajpgSize-Custom-Crop1086X0_-_Qu65_RT728x0-_OS1086x689-_RD728x461-.jpg

1 / 1





شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| (أ ف ب) |
قدمت وزيرة البيئة الكندية كاثرين ماكينا أمس الأربعاء اعتذارها بسبب تغريدة «غير مقبولة» نشرتها وزارتها على حسابها الرسمي على تويتر ورحبت فيها بقرار دمشق الانضمام الى اتفاق باريس المناخي.

وفي تغريدة على حسابها الخاص على تويتر قالت الوزيرة «بكل وضوح هناك خطأ حصل على حسابي الوزاري»، وذلك بعد أن أمرت بحذف التغريدة من حساب وزارتها.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي في البرلمان أن «التغريدة كانت غير مقبولة بالمرة».

وأوضحت الوزيرة «أنا مدافعة عن حقوق الإنسان. أعرف أفضل من أي شخص آخر أن النظام المجرم للرئيس السوري بشار الأسد وما يرتكبه من أفعال (الفظائع التي يرتكبها بحق شعبه) ليست مقبولة بالمرة».

وأشارت ماكينا إلى أنها وفور رصدها التغريدة على حسابها الوزاري مساء الثلاثاء أمرت مكتبها بحذفها فورا.

وجاء في التغريدة التي أثارت جدلا في البلاد أن «كندا تحيّي نيكاراغوا وسورية» على قرارهما الانضمام الى اتفاق باريس المناخي، وقد أرفق النص بعلمي هذين البلدين.
 

justice

Active Member
01-22.jpg

مجموعة من قوات النظام في القنيطرة أمس | رويترز
الأولى - القبس الدوليالقبس الدوليالورقية - دوليات
إسرائيل نقلت 800 من «الخوذ البيضاء»
محرر القبس الإلكتروني 22 يوليو، 2018
0 المشاهدات: 760 2 دقائق




بطلب من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وبريطانيا، تم إجلاء 800 شخص من عناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من مناطق القتال في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا إلى إسرائيل، ومن ثم نقلوا برا إلى الأردن.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أذرعي إن الجيش الإسرائيلي نفّذ عملية سرّية ليلة السبت – الأحد، أجلى خلالها الـ800 وعائلاتهم «بناء على طلب من الولايات المتحدة ودول أوروبية. وتم نقلهم إلى الأردن، ومن هناك سيتم استيعابهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا».
وأوضح أن «المتطوعين كانوا محاصرين في محافظتي درعا والقنيطرة»، وكانوا في «خطر بسبب التهديدات المتتالية الموجهة لهم من روسيا والنظام في كل المحافل الدولية»، مشددا على أن العملية «لا تمثل تغييراً في سياسة إسرائيل التي ترفض استقبال اللاجئين السوريين على أراضيها»، بل هي «خطوة إنسانية استثنائية».
بدوره، أفاد محمد الكايد الناطق باسم وزارة الخارجية الاردنية: «أذنت الحكومة للأمم المتحدة بتنظيم مرور 800 مواطن سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية (…) هي بريطانيا وألمانيا وكندا». وأضاف أن الدول الغربية الثلاث «قدمت تعهدا خطيا ملزما قانونيا بإعادة توطينهم خلال فترة زمنية محددة بسبب الخطر على حياتهم»، مؤكدا أنه «تمت الموافقة على الطلب لأسباب إنسانية بحتة».
وأكد الكايد أن «تنظيم عملية مرور المواطنين السوريين تم بإدارة الأمم المتحدة، ولا يرتب أي التزامات على الأردن». وأوضح أن «هؤلاء السوريين سيبقون في منطقة محددة مغلقة خلال فترة مرورهم التي التزمت الدول الغربية الثلاث على أن سقفها ثلاثة أشهر».
بدوره، أكد رئيس «الخوذ البيضاء» رائد صلاح أن المتطوعين وصلوا الى الاردن بعد ان كانوا محاصرين في درعا والقنيطرة».

مواقف دولية
وفي لندن، قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت: «بعد جهد دبلوماسي مشترك بين المملكة المتحدة وشركاء دوليين، تمكنت مجموعة من المتطوعين من الخوذ البيضاء من مغادرة جنوب سوريا مع عائلاتهم بحثا عن الأمان». وأوضح: «إنهم يتلقون حالياً المساعدة من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في الأردن في انتظار إعادة توطينهم».
وفي برلين، أكد مصدر دبلوماسي ألماني أن «ألمانيا ستشارك مع العديد من الشركاء الدوليين في استقبال عناصر الخوذ البيضاء الذين جرى إجلاؤهم»، مشيرا الى ان ألمانيا ساهمت بما مجموعه 12 مليون يورو لمساعدة المنظمة منذ عام 2016.
وفي أوتاوا، قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إن «كندا، بالتعاون الوثيق مع المملكة المتحدة وألمانيا، تقود جهودا دولية لضمان سلامة الخوذ البيضاء وأسرهم». وأوضحت ان «كندا شريك رئيس للخوذ البيضاء وتفخر بتقديمها التمويل اللازم لدعم التدريب في حالات الطوارئ».
ويبلغ عدد عناصر «الخوذ البيضاء» نحو 3700 متطوع، وتعرّف عليهم العالم بعدما تصدّرت صورهم وسائل الاعلام وهم يبحثون بين الانقاض عن أشخاص عالقين تحت ركام الابنية أو يحملون أطفالا مخضبين بالدماء الى المشافي.

معارك متواصلة
 

justice

Active Member
32676221-780x405.jpg

الأولى - القبس الدوليالقبس الدولي
الحكم بحبس رئيسة كوريا الجنوبية السابقة 25 عاماً
محرر القبس الإلكتروني 24 أغسطس، 2018
0 المشاهدات: 3495 أقل من دقيقة


(رويترز) – ذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن محكمة استئناف في كوريا الجنوبية قضت بسجن الرئيسة السابقة باك جون هاي لمدة 25 عاما يوم الجمعة في قضية ناجمة عن فضيحة فساد أطاحت بها من السلطة أوائل عام 2017.
وأصبحت باك أول رئيسة منتخبة ديمقراطيا لكوريا الجنوبية تجبر على ترك منصبها عندما عزلتها المحكمة الدستورية بعد فضيحة تسببت أيضا في سجن رئيسي شركتين كبيرتين.
وقالت يونهاب نقلا عن المحكمة إن محكمة سول العليا رأت أن باك تواطأت مع صديقتها تشوي سون-سيل للحصول على عشرات المليارات من العملة الكورية “الوون” من مجموعات كبرى مثل سامسونج ولوتي لدعم عائلة تشوي وتمويل مؤسسات تملكها لا تهدف للربح.
وقضت المحكمة أيضا بتغريم باك، وهي ابنة ديكتاتور عسكري سابق، 20 مليار وون (17.86 مليون دولار) بعدما أدينت بتهم تشمل الرشوة وإساءة استغلال السلطة.
كانت محكمة أدنى درجة قضت بسجن باك لمدة 24 عاما في أبريل نيسان. واستأنف ممثلو الادعاء على هذا الحكم وطالبوا بتغليظ العقوبة. وفي يوليو تموز قضت محكمة كورية جنوبية أخرى بسجن باك لمدة ثمانية أعوام في قضية منفصلة ناجمة عن نفس الفضيحة حيث رأت المحكمة أنها مذنبة في تهم تسببت في إهدار أموال حكومية والتدخل في الانتخابات البرلمانية عام 2016.
وتنفي باك (66 عاما) المحبوسة منذ 31 مارس آذار من العام الماضي ارتكاب أي مخالفات ولم تمثل أمام المحكمة. وكانت قد عادت إلى القصر الرئاسي في كوريا الجنوبية عام 2012 كأول رئيسة للبلاد وذلك بعد أكثر من ثلاثة عقود على مغادرتها القصر في أعقاب اغتيال والدها.
 

justice

Active Member
التاريخ: 25 سبتمبر, 2018 3:50 م

1 مشاهدة



2018_7_29_15_1_43_806.jpg

أعادت الحكومة البريطانية توطين متطوعى الخوذ البيضاء وعائلاتهم فى المملكة المتحدة، بموجب برنامج إعادة توطين المعرضين للخطر.

وقال وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد “أنقذ متطوعو الخوذ البيضاء حياة آلاف المدنيين الأبرياء خلال الصراع السورى، وتكبّدوا خسائر فظيعة خلال عملهم، وبالتالى يشرفنى أن المملكة المتحدة سوف تعيد توطين هؤلاء المتطوعين الشجعان وعائلاتهم، ومنحهم الفرصة لإعادة بناء حياتهم هنا”.

ومن جهته .. قال وزير الخارجية جيريمى هانت “إن ما قام به متطوعو الخوذ البيضاء شهادة على البطولة فى عصرنا وهم يحظون بالاحترام، بكل حق، لما يبدونه من شجاعة، وما يبذلونه من جهود لإنقاذ الأرواح، وقد سبق وأن تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام، ونحن نرحب بأول دفعة من متطوعى الخوذ البيضاء الذين سوف يعاد توطينهم فى المملكة المتحدة”.

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بينى موردنت تعليقا على ذلك “إن متطوعى الخوذ البيضاء الذين خاطروا بأرواحهم لإنقاذ آلاف المدنيين السوريين يتعرضون للاضطهاد من نظام الأسد، علينا أن نفتخر جدا بدور بريطانيا فى دعم جهودهم لإنقاذ الأرواح، والعمل حاليا لأجل توفير ملاذ آمن لهم ولعائلاتهم ومساعدتهم في إعادة بناء حياتهم، كما سنستكشف سبل التعلم من تجربتهم القيمة وخبرتهم فى حماية المدنيين المحتاجين للحماية”.

يذكر أن متطوعى الخوذ البيضاء هم مؤسسة للدفاع المدنى أنقذت أرواح ما يزيد على 115 ألف شخص، ووفرت الحماية للسوريين الذين تحملوا وطأة الصراع.
 
أعلى