هذا ماجلبه الاخوان المسلمين للمنطقه بسبب إستخدامهم الدين للسيطرة على الحكم..قسوة خارج الخيال

justice

Active Member
«جفش» تسيطر على سجن إدلب وفصائل تنضم إلى «أحرار الشام»
القوات السورية تقصف عين الفيجة وتجتاح بلدة في الغوطة
خارجيات - الجمعة، 27 يناير 2017 / 295 مشاهدة / 12
سوريان بين أنقاض منازل حي الشعار في حلب (ا ف ب)
×

579430_387329_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1575x1065-_RD728x492-.jpg

1 / 1





شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
تظاهرة أمام البرلمان السوري احتجاجاً على أزمة المياه في دمشق

أنقرة تصنف «جفش» و«داعش» منظمتين إرهابيتين
دمشق - وكالات - أعلنت «حركة أحرار الشام» الإسلامية في بيان امس، إن ستة فصائل معارضة أخرى انضمت إليها في شمال غربي سورية لصد هجوم كبير من جانب «جبهة فتح الشام» (جفش).

وشنت «جفش» هجوما على عدد من فصائل «الجيش السوري الحر» هذا الأسبوع، متهمة إياها بالتآمر عليها خلال محادثات السلام التي جرت في كازاخستان.

ووقفت «حركة أحرار الشام» - التي تعتبر نفسها أكبر فصيل سني مسلح - إلى جانب فصائل «الجيش الحر»، قائلة إن «فتح الشام رفضت جهود الوساطة».

وتابعت في بيان «ان أي اعتداء على أحد أبناء الحركة المنضمين لها أو مقراتها هو بمثابة إعلان قتال لن تتوانى حركة أحرار الشام في التصدي له وإيقافه مهما تطلب من قوة». والفصائل التي انضمت الى «أحرار الشام» وفقا للبيان هي: «ألوية صقور الشام وجيش الإسلام - قطاع إدلب وكتائب ثوار الشام والجبهة الشامية - قطاع حلب الغربي وجيش المجاهدين وتجمع فاستقم».

ونفذت «جفش» هجمات كبيرة على فصائل مسلحة واستعادت السيطرة على سجن إدلب المركزي، بعد اشتباكات مع عناصر السجن التابعين لحركتي «أحرار الشام» و «صقور الشام».

وأتت سيطرة الجبهة على السجن في إدلب، بعد ساعات من هجوم شنته على مواقع تابعة لـ «جيش المجاهدين» التابع لـ «الجيش الحر»، ما أسفر عن سيطرة «جفش» على بلدات عندان والزربة.

وفي أنقرة، أفاد مصدر في وزارة الخارجية، أمس، إن تركيا تعتبر كلا من تنظيم «داعش» و»جفش»، جماعتين إرهابيتين وتتصرف وفقا لذلك.الراي
 

justice

Active Member
الرياض: تاريخياً... «الإخوان» وراء كل تطرف
البقمي: هم المظلة الحاضنة لكل الجماعات التكفيرية

خارجيات - الأربعاء، 24 مايو 2017 / 1,048 مشاهدة / 1


شارك:
n.png
n.png
n.png


+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة



• وليد الطبطبائي: رغم تحفظاتنا الكثيرة على الجماعة... لكنها تظل معتدلة
وصف الأمين العام لمركز «اعتدال» العالمي لمحاربة التطرف ناصر البقمي جماعة «الإخوان المسلمين» بأنها «الحاضنة للجماعات الإرهابية كافة»، وأنها «تاريخياً» تقف وراء كل تطرف.


جاء ذلك في أول مواقف البقمي، الذي عينته الرياض أميناً عاماً لـ «المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف» (اعتدال) الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأحد الماضي.

وكتب البقمي عبر حسابه على «تويتر»، «تاريخياً: الإخوان المسلمون وراء كل تطرف، وهم المظلة الحاضنة لكل الجماعات التكفيرية، فكأنها (الجماعة) الجناح السياسي والجماعات المسلحة الجناح العسكري»، في إشارة إلى أن الجماعة التي تأسست في مصر نهاية العشرينات من القرن الماضي، تقف سياسياً وراء التنظيمات المسلحة.

وأضاف: «الإخوان المسلمون والسروريون يتفننون باستخدام التقية لإخفاء توجهاتهم (و) مخادعة الناس في سبيل استقطاب المجندين. ومن واجبنا التنبيه على خطرهم وكشفهم».

والسروريون يعرفون بكونهم جماعة سلفية ذات نزعة «إخوانية» ينتشر أفرادها في بعض دول الخليج، وأسسها السوري محمد سرور، الذي عاش في السعودية والكويت وتوفي في الأردن العام الماضي.

كما أعاد البقمي، أمس، نشر تغريدة له كان قد كتبها السبت الماضي جاء فيها: «التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش وحزب الله والإخوان تحاول تمرير مشاريعها وتسويقها عبر الشبكات الاجتماعية لاختراق مجتمعاتنا».

وتعليقاً على مواقف البقمي، قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي: «بداية أمين عام اعتدال غير موفقة بالهجوم على جماعة الإخوان. فرغم تحفظاتنا الكثيرة عليها لكن تظل جماعة معتدلة ومحاربة التطرف تبدأ بدعم الاعتدال».

ورأى متابعون ممن تفاعلوا مع رئيس مركز «اعتدال»، أن مواقفه من «الإخوان» تأتي بمثابة إعلان صريح على «أن المركز لن يركز على مواجهة جماعات العنف المتطرفة مثل (داعش) و(القاعدة) فقط، بل سيركز أيضاً على جماعة (الإخوان المسلمين)، التي أدرجتها السعودية في 2014 على قائمة المنظمات الإرهابية».

ويعد «اعتدال»، أول مركز عالمي يواجه التطرف والإرهاب، ويعمل فيه خبراء ومتخصصون دوليون، ويعتمد على نظام حوكمة عالي المستوى.

ووفقاً لما أعلنته الحكومة السعودية، فإن «اعتدال» سيركز على محورين: الأول محاربة التطرف في مواقع التواصل الاجتماعي، والثاني إعلامي يستهدف «التوعية بخطر الجماعات الإرهابية» عبر منصات شبكة الإنترنت. (وكالات، إيلاف)


الراي
 

justice

Active Member
ان «كبار العلماء» السعودية يستحضر تاريخ «الإخوان» الانقلابي على الحكام
«منهجهم قائم على الخروج على الدولة... إن لم يكن في البدايات ففي النهايات»
خارجيات - الأربعاء، 21 يونيو 2017 / 4,393 مشاهدة / 3
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب المحرر السياسي |
• عبد الله الفوزان: حزبيون يريدون الحكم ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة

• نبراسهم أفكار سيد قطب مثل «جاهلية المجتمعات» و«توحيد الحاكمية» وتكفير الحكام
توقف مراقبون عند التحذير «الأقوى» الذي وجهته هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية من جماعة «الإخوان المسلمين»، معتبرة أن «منهجهم قائم على الخروج على الدولة، إن لم يكن في البدايات ففي النهايات». ورأى هؤلاء المراقبون في بيان أن حالة التحذير هذه ناشئة عن قراءة عامة للسلوك «الاخواني» باستخدام أتباع التنظيم العالمي لأساليب عدة للوصول إلى السلطة منها ما يمكن وصفه بالأسلوب الناعم مثل المشاركة في العمليات السياسية البرلمانية، التي يكفر بها التنظيم ويعتبرها «تحاكما إلى الطاغوت»، كما في أدبيات المفكر الأكبر للجماعة سيد قطب، مروراً باستغلال حاجة الفقراء عبر إنشاء اللجان الخيرية وجمع التبرعات بهدف كسب ولاءات الناخبين وشراء أصواتهم بشكل غير مباشر ولا يعاقب عليه القانون الجزائي لعدم وجود توصيف جرمي لمثل هذه الحالات، وصولاً إلى إنشاء حركات العنف ودعم التظاهرات لإسقاط الأنظمة الشرعية القائمة كما حصل في بلدان «الربيع العربي» التي أحالت حياة مواطنيها خريفاً دائماً لا مكان فيه لا لتنمية اقتصادية ولا لأمان مجتمعي.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية اعتبرت أن «كل جماعة تضع لها نظاماً، ورئيساً، وتأخذ له بيعة، ويريدون الولاء لهم، هؤلاء يفرقون الناس».

وأوضح موقع «كبار العلماء» الرسمي أن أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين ليسوا من أهل المناهج الصحيحة، مبيناً أن «جماعة الإخوان ليس لهم عناية بالعقيدة، ولا بالسُنة» وأن «منهجهم قائم على الخروج على الدولة، إن لم يكن في البدايات ففي النهايات». ونقل الموقع عن عضو هيئة كبار العلماء الشيخ العلامة عبد الله الفوزان أن «الإخوان حزبيون يريدون التوصل إلى الحكم، ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة».

وكان لافتاً، حسب المراقبين، قيام وزارة الخارجية السعودية ببث نشرة تحتوي على فتاوى أعضاء في هيئة كبار العلماء، على موقعها باللغتين العربية والإنكليزية.

يذكر أن الخلاف بين المملكة العربية السعودية وجماعة الإخوان المسلمين قديم متجذر، وقد بلغ ذروته وخرج إلى العلن بعدما عدّد وزير الداخلية السعودي السابق المغفور له الأمير نايف بن عبد العزيز أسباب التطرف في العالم الإسلامي وأنحى باللائمة بشكل رئيسي على تنظيم الإخوان الذين اعتبرهم «أصل البلاء ومصدر كل المشكلات (...) تسببوا في مشاكل كثيرة للمملكة العربية السعودية ولولا اليقظة الأمنية والتعامل الحكيم مع خلايا الإخوان المسلمين لكان حصل ما لا تحمد عقباه».

ومن المعروف أن قيادات وأعضاء فاعلين في التنظيم الدولي للإخوان المسلمين استضافتهم السعودية بعدما فروا من مصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد موجة الاعتقالات التي طالت أعضاء في الجماعة بسبب انخراطهم في أعمال عنف هددت الأمن القومي المصري في تلك الحقبة، ليجدوا لأنفسهم مأوى آمناً في رحاب الحكم السعودي.

ومع انتقال هذه القيادات إلى السعودية انتقلت معها أفكار سيد قطب خصوصاً تلك المتعلقة بما أسماه «جاهلية المجتمعات» والدعوة إلى «توحيد الحاكمية وتأصيل تكفير الحكام العرب»، وقد ساعد المدرسون المصريون المأدلجون بفكر الإخوان المسلمين وسيد قطب، على نشر أفكارهم السياسية في بلدان الخليج العربية ككل، مع ما تحمله تلك الأفكار من التطرف والدعوة إلى التبرؤ من «جاهلية المجتمعات».

ورأى المراقبون في البيان «الأقوى» لهيئة كبار العلماء في السعودية استحضاراً لتاريخ «الإخوان» الانقلابي على الأنظمة الحاكمة في البلدان التي يشكلون فيها قوة مؤثرة، في محاولات منهم للسيطرة على مقاليد الحكم والوصول إلى السلطة. ويعودون إلى أحداث حماة السورية ومحاولة السيطرة على المدينة وما صاحب عملية القمع الوحشية ضدها من جرائم ضد الإنسانية ارتكبها النظام السوري إبان حكم الرئيس حافظ الأسد في حق معارضيه، وأدت إلى مقتل الآلاف واعتقال وتشريد وهدم منازل عشرات الآلاف من المواطنين العزل.

ثم كانت محاولة الانقلاب الإخوانية الفاشلة في ثمانينات القرن الماضي على النظام التونسي التي كبدت البلاد خسائر اقتصادية ومادية وأدت إلى تخفيض التقييم السيادي للدولة، ما دفع السلطات التونسية إلى انتهاج القبضة الأمنية مع مواطنيها المنتمين إلى التيارات الدينية حتى سقوط نظام زين العابدين بن علي إثر موجة الربيع العربي التي بدأها البوعزيزي في تونس حينما أشعل في نفسه النار احتجاجاً على صفع شرطية تابعة للبلدية له بسبب مخالفته لقانون البيع في الطرقات، حسب ما تداولت وسائل إعلام تونسية آنذاك.

ولا يغيب عن ذهن المتابع تورط المنظر الإخواني الأبرز الدكتور حسن الترابي بخيانة صديق دربه النضالي الرئيس حسن البشير ولجوئه إلى العنف لإسقاط حكومة منتخبة في السودان عن طريق انقلاب عام 1989، الأمر الذي قضى على الديموقراطية في السودان حتى الآن، وما استتبع ذلك من اضطرار النظام القائم للتخلي عن أجزاء شاسعة من أراضي بلاده لصالح دولة جنوب السودان التي تمكنت من استغلال حالة الضعف التي تسبب بها الترابي في البنية الداخلية للسودان وفرضت شروطاً قاسية اضطر نظام البشير للقبول بها للحفاظ على جزء من دولته.

ويختم المراقبون بأن «دور الإخوان في الأزمات الحالية سواء داخل الدول أو بين الدول انكشف وسينكشف أكثر توريطاً وتحريضاً»، وأن الفرص التي تمنح لهم «إنما هي من قبيل تجريب المجرب، فمناهجهم وعقائدهم وسلوكياتهم وأساليبهم متجذرة فيهم بعنف تنظيمات كانوا أو أشخاصاً». الراي
 

justice

Active Member
Ana Kordofani‏@ana_kordofani ١٢ دقبل 12 دقيقة
#اعتصام_القياده_العامه


إذا لم يكن لديكم إعتراض على ان هذا هو كلام الله فلماذا يا شيخ عبد الحي ومن معك من الملايين لا تطالبوا باخذ القصاص للدماء التي أهدرت. أقنعونا عمليا بصدق ننواياكم. ام ان فتاوى قتل نصف الشعب او ثلته ليحكم إبن هدية السارق الكاذب القاتل مقدمة عندكم. لن تخدعوننا
 

justice

Active Member




الشعب السوداني ثار لإنه لم يعد يجد حنى الخبز ليسد ليأكل في دولة تعتير اراضيها الخصبة سلة غذاء الشعوب العربية كلها .. فيهب النظام ليقتلهم في الشوارع ... النظام المتحالف و المدهوم من الإخوان المسلسن الذي يطبق الشريعة حسب ادعائه

انظر الى الاجرام الذي يقوق الخيال ... نظام البشير المؤيد و المتحالف مع الاخوان المسلمين بطلق الرصاص مياشرة على المدنيين المعتصمين بقصد انهاء الاعتصام و اخماد ثورتهم ..

و كان من لطف الله و رحمته أن يدبر الامور ليحول جيش النظام ..سبحان الله ..حول و سخر جنود نفس النظام القاتل ليقفوا ضده ... لا اله إلا الله ... جنود جيش نظام البشير الاخوانجي الحاكم الذي يعتصم المدنيون امام مقره هبوا للتصدي لميليشيات و شرطة النظام
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
Abu Alhaq‏@Abubake52704824 ٢٧ دقبل 27 دقيقة
قام Abu Alhaq بإعادة تغريد د. عبد الحي يوسف

انت ارهابي ومحرض حسبنا الله ونعم الوكيل #لم_تسقط_بعد


2:19




لاحظ كيف يتم استخدام القرآن في التضليل و التحريض من الاخوان المسلمين و السلفيين و معهم قيادي بايع داعش ضد الثوار الذين ثارو على الظلم و القهر و القتل و الجور الذي حكم به الطاغية البشير و حلفاؤه الاخوان المسلمين

واثق من نصر الله ..... على من ؟؟؟ .. على الثوار الذين ثاروا على حليفه البشير .. تخيل

و يقول كم من فئة قليلة غلبت قئة كبيرة ... بعني هو و حزبه المسلمين .. و الثوار الكثيرون كفار ..تخيل



====================

هذه معلومات عن هذا الزعيم الاخواني من منافس له

 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
تخيل حجم الفتنة امراد لها ان تشتعل

تخيل التحريض لقتل الناس تحت حجة حماية الدين .. و كأن الذين ثارو ضد الطاغية البشير هم كفار قريش ..او يهود ..


ابو الريش ‏@aresha_an

خطبة الجمعة
عبد الحي يوسف في خطبته الآن : حماية الدين أهم من أرواح المواطنين


=====================

في نفس الوقت الذي توفي فيه احد مصابي يوم ٧ ابريل .. ممن ثاروا ضد النظام القاتل

  1. ᴀмıᴎ‏@Amiinoo ١١ دقبل 11 دقيقة


    نقلا عن ناظم سراج استشهاد احد مصابي يوم ٧ ابريل .. له الرحمه والمغفة بإذنه تعالى #الدم_قصاد_الدم #اعتصام_القيادة_العامة

    D6xhrWvW4AAYWN5.jpg

    ٠ ردّ٠ إعادة تغريد٠ إعجاب
 
التعديل الأخير:
أعلى