تخيل : يأتون ديرتنا بقصد يرتكبون جرائم شنيعة حتى لو تسببت في مرضنا و هلاكنا ,, و يسرقوا اموالنا و مقدراتنا

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
تزايد حالات التزوير
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



ضبط اجازات مرضية وتقارير طبية مزورة
26/10/2015 الآن - محرر الشئون الامنية 2:33:57 PM

بعض من المضبوطات
في ظل حرص قطاع الامن الجنائي للقضاء على الجرائم بجميع أنواعها وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وتطبيق القانون على الجميع تمكنت إدارة مكافحـة جـرائم التزييف والتزوير التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيــــادة مــدير الإدارة المقـــدم/ محمد أبا القلوب ومساعده المقدم ناصر معرفي ، وبعد اجراء التحريات اللازمة وتشكيل فريق بحث وبعض المصادر السرية تم معرفة مصدر تلك الطبيات والتقارير الطبية المزورة وتبين ان اشخاص وافدين من احدى الجاليات العربية يقومون بتزوير الاجازات المرضية والتقارير الطبية حيث تم إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم بعض التقارير الطبية المزورة وعدد من الاختام الخاصة بوزارة الصحة والتي تمكنوا من سرقتها من احد المراكز التابعة لوزارة الصحة وبمواجهة المتهمين بالتقارير والطبيات المزورة أفادوا بأنها تخصهم وانهم يقومون بالتزوير مقابل تقاضيهم مبالغ مالية ، وجاري عمل اللازم لإحالتهم للنيابة العامة.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
تزوير بصمات الموظفين
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



حارسان للأمن بالكهرباء يستلمان 15 دينار من الموظفين للتبصيم عنهم
5/11/2015 الآن - محمد الكندري 11:33:30 AM

المتهمان امامهم المضبوطات
القى رجال المباحث الجنائية القبض على حارسي أمن في وزارة الكهرباء وتم احالة ٣٧ مواطن ومواطنة الى النيابة العامة بتهم تتعلق بالتزوير ، وقال مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ في مؤتمر صحافي عقد في مقر المباحث الجنائية قبل قليل ان معلومات وردت عن اتفاق عربيين مع موظفين جميعهم كويتيين على التبصيم عنهم بعد ان يقدموا لهما بصمات من شرق اسيا جلبها من هناك مقابل ١٥ دينار شهريا لكل موظف واعترف العربيين بأنهما اعتاد قبل أشهر التبصيم بدلا من الموظفين وإرشدا على البصمات.

فيما أصدرت وزارة الداخلية بيانا جاء فيه:
في ظل حرص قطاع الأمن الجنائي للقضاء على الجرائم بجميع أنواعها وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وتطبيق القانون على الجميع وبإشراف الوكيل المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء/ عبدالحميد العوضي، ومدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء/ محمود الطباخ، ومساعده العميد/ محمد الشرهان.. توالت ضربات الإدارة العامة للمباحث الجنائية لكشف القضايا المجهولة بعد أن لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة بلاغات التزوير في بعض الوزارات حيث تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزوير والتزييف بقيادة المقدم/ محمد علي أبا القلوب، ومساعده المقدم/ ناصر معرفي، وبعد إجراء التحريات اللازمة بإلقاء القبض على وافدين من إحدى الجنسيات العربية يقومان بعمل بصمات على مادة بلاستيكية لـ 37 موظفاً في جهة حكومية، حيث تعتبر القضية هي الأولى من نوعها في الكويت حيث يقومان بتمرير البصمة الخاصة بالموظفين على أجهزة البصمة في إحدى مراكز تلك الجهة بمنطقة العارضية خلال فترتي الحضور والانصراف ، مقابل مبالغ مالية متفاوته تصل إلى 50 دينار شهرياً وبمواجهة المتهمان اعترفا بالواقعة وتم إحالتهما إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.
 

justice

Active Member
  • :


  • 09-11-2015 كونا 02:05 م

    | تكبير الخط | تصغير الخط

    نفت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية صحة ما تم تداوله إعلاميا اليوم عن تخصيص الهيئة خمس قسائم زراعية لشركات وهمية مؤكدة أن جميع إجراءات التخصيص للشركات الخمس سليمة.

    وقالت الهيئة في بيان صحافي إنها تقوم بعمليات التخصيص استنادا إلى التراخيص الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة وهي ليست الجهة المناط بها كشف أي تزوير أو مستندات صادرة عن هذه الوزارة ولا علاقة لها بصحة تلك المستندات ومن هذا المنظور قامت الهيئة بالتخصيص لجميع الشركات المشاركة في مشروع الأمن الغذائي وعددها يفوق الألف شركة.
    وأضافت (الزراعة) أنها هي التي بادرت في شهر يوليو الماضي بمخاطبة وزارة الداخلية للاستفسار عن بعض الأخبار التي تم تداولها إعلاميا آنذاك عن اكتشاف شبكات لتزوير المستندات والعقود لتراخيص التجارة والصناعة وجاء رد الداخلية بتاريخ 17/8/2015 بالإشارة إلى اكتشاف شبكة للتزوير وأرفقت كشفا بعدد 17 شركة ووجود تزوير بأوراقها.
    وذكرت أنه بمراجعة الهيئة كشوف من تم التخصيص لهم تبين وجود خمس شركات فقط هي التي تم اتخاذ الإجراءات الاولية للتخصيص لها وعليه جاء رد الهيئة على ذلك سريعا بإيقاف إجراءات التخصيص لعدد 4 شركات قبل أن تستكمل إجراءات تخصيصها إلى حين البت في أمرها من قبل النيابة العامة.
    واشارت الهيئة العامة للزراعة أنه بقيت شركة وحيدة كان قد تم استكمال إجراءات تخصيصها "فخاطبت الهيئة وزارة المالية لسحب وفسخ العقد الذي أبرمته بالتخصيص للشركة المذكورة".
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
  • :
  • محليات
    "نفسين حشيش" تطيح بحارس مدرسة وتلاميذ في تعليمية الجهراء
    35203200px.png

    صورة توضيحية

    13-03-2016 صالح الرحمي 07:21 م

    | تكبير الخط | تصغير الخط

    كتب صالح الرحمي:
    @altyaar11


    "نفسين حشيش"، وحارس مدرسة، وطالبان في سن (15) سنة اجتمعوا في غرفة الحارس التي كانت مغلقة الأبواب لفترة امتدت إلى ما يزيد عن ساعة من الزمن دون خوف من الشبهة أو البحث من قبل المسئولين بالمدرسة.

    بهذه المقدمة التي من خلالها نلخص الواقعة التي حذرنا منها مرارا وتكرارا من عدم مراقبة شركات الأمن والحراس في مدارس وزارة التربية وخصوصا مراحل الثانوي والتي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية قضايا المخدرات والحشيش والشبو داخل تلك المدارس والسبب "حارس الأمن".

    وفي تفاصيل الخبر، فقد علمت
    sabr2.gif
    عن اكتشاف مجموعة من المعلمين في مدرسة عبدالمحسن الزامل المتوسطة للبنين في منطقة الجهراء التعليمية عن قيام حارس المدرسة ومعه اثنان من التلاميذ تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 سنة بتعاطي الحشيش والمخدرات داخل غرفة الحارس لأكثر من ساعة دون خوف ، الأمر الذي يؤكد بأنها ليست المرة الأولى التي يتعاطون بها المخدرات داخل المدرسة حيث تم الاتصال بوزارة الداخلية التي بدورها ألقت القبض على الحارس وتفتيش غرفته كما هو مبين بالإفادات التي صدرت من قبل منطقة الجهراء التعليمية.

    ومنّا في
    sabr2.gif
    إلى السيد مدير عام منطقة الجهراء التعليمية ، القضية ليست بجديدة وكثير من مدارس المنطقة قد حدثت بها مثل تلك الحادثة ، منها من تم اكتشافه وتحويله للقانونية ، ومنها من تم التستر عليه خوفا من المسائلة القانونية بسبب الوضع السيئ والغير قانوني لبعض هؤلاء الحراس وطريقة توزيعهم وعدم مراقبتهم ومتابعة شؤونهم ، تكلمنا كثيرا بهذا الجانب وقدمنا الأدلة والبراهين لمن كانوا على رأس إدارة المنطقة وقد حذرنا من هذه اللحظة ، ولكن لا حياة لمن تنادي، لذا نتمنى إعادة النظر في توزيع حراسات الأمن من جديد والتي بدأت تدخل مجال السوق السوداء وتوزيع الأماكن على مبدأ (من يدفع أكثر).

    sljgnlsjns.png





 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
«الداخلية»: ضبط مصريين بتهمة التزوير في محررات رسمية
2016/03/21 06:38 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0
485466_e.png


bullet.png
وزارة الداخلية


ضمن إطار جهود قطاع شؤون الجنسية والجوازات متمثلة في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في كشف أي تلاعب او تزوير في الأوراق الرسمية وتأشيرات الإقامة، استطاعت الادارات المختصة ضبط مصريين احدهما يقوم بتزوير تصاريح العمل وآخر دخل البلاد بتأشيرة ذات اختام مزورة.
تمكنت إدارة متابعة المخالفين من ضبط مندوب من الجنسية المصرية امتهن استخراج تصاريح عمل مزورة مقابل مبالغ مالية، وذلك بعد ان اثار الشك أحد الموظفين خلال عملية اصدار تصريح عمل لاحد العمال على كفالة مزرعة حينما وجد على كفالة المزرعة 60 عاملا.
وبعد اجراء البحث والتحريات اللازمة اتضح ان المندوب يقوم باستخراج تصاريح العمل دون علم الكفيل, وتبين ان المتهم عليه حكم بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية تزوير.
وخلال استجواب العمال أقروا ان كلا منهم دفع للمتهم ما يعادل 500 دينار كويتي مقابل تصريح العمل.
وبناء على ذلك قامت الإدارة بتسجيل قضية تزوير في محررات رسمية بحق المتهم تحمل رقم 2016/48 جنايات جنوب الجهراء, واحالته الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه.
وعلى صعيد آخر تمكنت إدارة البحث والتحري أيضا من ضبط شخص مصري الجنسية دخل البلاد بتأشيرة عمل مزورة.
خلال مراجعته لوزارة الخارجية اشتبه احد الموظفين ان التأشيرة التي يحملها هذا الشخص مزورة, وقام على الفور بإحالته الى إدارة البحث والتحري التي اكدت التزوير وضبطت المتهم.
وعند سؤال المتهم اعترف انه اعطى أوراقه لشخص مقيم في مصر بغرض توثيق فيزة العمل والصحيفة الجنائية المصرية كونه غير لائق صحيا مقابل مبلغ 5000 جنيه ليتمكن من الدخول الى الكويت.
وبناء على ذلك تم تسجيل قضية تزوير في محررات رسمية بحق المتهم واحالته الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


الوطن
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=473117
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مندوب ووسيط يزوّران تقدير الاحتياج ... في فخ «مباحث الإقامة»
جلبا بالتلاعب 247 عاملاً على مزرعة
أخيرة - الثلاثاء، 26 أبريل 2016 / 270 مشاهدة / 54



المندوب والوسيط
×
1 / 1

شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة

وقع في فخ الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة مندوباً ووسيطاً مصريين امتهنا تزوير تقدير احتياجات إحدى المزارع الخاصة.

المدير العام للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود الخضر تواترت إليه معلومات عن قيام أحد المتهمين بتزوير تقدير احتياج العمالة الصادر من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بأخذ موافقتها على 300 عامل، وتم استغلال هذا التزوير بإصدار 247 تأشيرة لعمال على المزرعة.

وقال مصدر أمني إن «الخضر شكل بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة في وزارة الشؤون فريقا لتكثيف التحريات وبعد التأكد منها واتخاذ الاجراء القانوني، تم ضبط بعض العاملين ممن لديهم إقامة على المزرعة، و اعترفوا ان هناك وسيطاً ومندوباً من الجنسية المصرية، وبإلقاء القبض عليهما، والاستفسار منهما عما نسب اليهما، اعترفا بتقاضيهما مبالغ مالية ما بين 1200 و1350 دينارا كويتيا لكل معاملة واقتسام المبالغ مع صاحب المزرعة».

وأضاف أن «الادارة العامة لشؤون مباحث شؤون الاقامة وضعت قيوداً أمنية على العمالة لضبطهم واحالتهم على جهة الاختصاص».
الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>محليات وبرلمان
عمال مصابون بالدرن والايدز دخلوا الكويت




السهلاوي: عددهم نحو 2000 دخلوا 'غفلة' من الفحص الطبي
17/8/2014 الآن- الراي 12:37:44 AM

خالد السهلاوي
متفائلاً بمستقبل صحي «يتجاوز كل السلبيات، ويلبي تطلعات المواطنين الى خدمة ممتازة، من خلال استراتيجية مدروسة، تنفتح على التعاون مع القطاع الخاص»، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي لـ «الراي» جدية الوزارة في صنع «حائط صد» أمام الأوبئة والأمراض التي قد تأتي مع العمالة الوافدة من خلال فحصهم في بلدانهم، كاشفا عن أن «نحو 2000 وافد مرضى بالإيدز والدرن تمكنوا من (التسلل) الى الكويت من بوابة عدم الفحص قبل القدوم».

وأعلن السهلاوي عن فكرة مستشفى فرنسي - أميركي لعلاج مرضى السرطان، قد يساعد في الاستغناء عن الابتعاث للعلاج في الخارج، ويكون عامل جذب لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي للاستشفاء في الكويت، مؤملا مباشرة خدمة الإسعاف الجوي في أكتوبر، ومتابعة حالات الاعتداء على الأطفال من خلال الخط الساخن «151»، مثنيا على التجاوب الكبير مع حملة التبرع بالدم التي كانت «الراي» سباقة في إعلان الحاجة اليها.

بداية كشف السهلاوي عن دراسة توحيد تعرفة العلاج في الخارج، «بحيث تكون واحدة للجهات المعنية بها، لاسيما وأن هناك الكثيرين من المبتعثين للعلاج من وزارتي الدفاع والداخلية إضافة الى الحالات الأخرى»، معتبرا أن «في توحيد التعرفة تتحقق العدالة والمساواة بين الجميع، ويتحقق الوفر في المال العام».

وعن تذمر بعض المرضى المعالجين في الخارج ومرافقيهم من «سوء تعامل بعض المكاتب الصحية في الخارج وعدم اكتراثها أو اهتمامها بمتابعة المرضى أو حتى إنجاز معاملاتهم وتلبية طلباتهم بالسرعة والدقة المطلوبتين»، أفاد السهلاوي «عن دراسة تغيير الملحقين الصحيين في المكاتب الصحية كل أربع سنوات لتجديد الدماء»، معلنا عن «الحاجة الى زيادة عدد المكاتب الصحية في الخارج مع تعدد المستشفيات والدول التي يتلقى فيها المرضى العلاج»، لافتا الى «وجود مستشفيات عريقة في لندن وأخرى في اسكتلندا من الممكن التعاقد معها على تلقي العلاج، لاسيما وأنها عريقة في الخدمة والانضباط في التعامل» (...) وبذلك ربما نكون قادرين على محاصرة موضوع العلاج السياحي، الأمر الذي يحتاج الى أكثر من مكتب صحي في لندن، على سبيل المثال، وسواها».

ونوه السهلاوي بالمكتب الصحي في فرنسا «الذي اكد إنتاجيته وأثبت، رغم حداثته، انه تجربة مميزة»، لكنه تدارك أن «هناك الكثير من السياسيين والشخصيات ومنهم نواب يتدخلون في موضوع تثبيت مديري المكاتب الصحية في الخارج، وعليه فإن العبء لا يقع بكامله على وزارة الصحة، التي من أهم عناوينها تطوير الخدمات الصحية وتقديم أفضل ما يمكن للمواطنين، سواء لجهة العلاج في الداخل او العلاج في الخارج».

وثمّن السهلاوي ما نشرته «الراي» عن متابعة الاعتداء على الأطفال تربوياً، معلنا أن وزارة الصحة «بصدد إصدار قرار وزاري يلزم بحماية الأطفال ضد العنف، مع تشخيص حالة الطفل ومتابعة ملفه من قبل مكتب الإنماء الاجتماعي ووزارة الداخلية، على الخط الساخت (151)»، مشدداً على «التعامل بسرية تامة مع أي حالة قد ترد في هذا الخصوص».

وكشف وكيل وزارة الصحة عن «قرب صدور قرار في ما خص الأمراض الوراثية، يلزم بأخذ عينة من المصاب بالمرض وفحصها وإلزامه بطعام معين تماشيا مع حالته الصحية، ومساعدته على التعافي من المرض، أو عدم استفحاله، على أقل تقدير».

وأعلن أن «الإسعاف الجوي» سيدخل الخدمة في وزارة الصحة في أكتوبر المقبل، وأنه «تم التعاقد مع شركة حكومية هي شركة الصفوة يعمل فيها ضباط متقاعدون من الخدمة في وزارة الدفاع، وستكون البداية بطائرتين».

وفي ما خص التعامل مع الأمراض المعدية، قال السهلاوي إن وزارة الصحة «خاطبت وزارة الداخلية للتنسيق معها في هذا الأمر، لاسيما بعد انتشار وباء (إيبولا) وتحديداً في عدد من الدول الأفريقية لوقف التأشيرات لمواطني تلك الدول ومنع دخولهم الى البلاد، إضافة الى جملة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة، تؤكد جهوزيتها للطوارئ».

وعن فحص العمالة قبل قدومها الى الكويت، لاسيما في ظل الأوضاع الصحية محل الملاحظة في بعض الدول، أكد السهلاوي أن وزارة الصحة «استعانت بشركة الخدمات العامة (مملوكة للأمانة العامة للأوقاف وبيت التمويل الكويتي) لإجراء الفحوصات اللازمة للعمالة القادمة للعمل في الكويت، وسوف يعمم العمل معها قريباً»، معلنا «ان هناك حوالي 2000 مريض دخلوا الى البلاد ضمن مجاميع العمالة القادمة نتيجة عدم الفحص، بعضهم مصاب بالإيدز وآخرون يعانون من مرض الدرن»، لافتا الى أن الاستعانة بهذه الشركة «سوف تقلص الى حد كبير، إن لم تقض نهائيا على عملية تسرب عمالة مريضة الى البلاد، عبر اتباع نظام صحي صارم وحازم يمنع اختراق البلاد حتى من حالة واحدة»، معلنا أن «تجربة فحص العمالة في كل مصر والأردن أثبت فعاليته، حيث تم في مصر فحص 133430 عاملا تبين أن 4399 منهم غير لائقين صحيا، فيما تم فحص 1063 عاملا في الأردن ثبت أن 8 منهم فقط غير لائقين»، كاشفا عن أن هذه الأرقام «واردة في الإحصائية حتى 13 من أغسطس الجاري»، ومعلنا أن الهند «ستكون المحطة التالية لفحص العمالة هناك قبل قدومها».

وأكد السهلاوي عدم التهاون في التعامل مع الشركة «حيث ستواجه بعقوبات كبيرة في حال ثبت التجاوز والتساهل في فحص العمالة».

وبسؤاله عن القضية التي أثارتها «الراي» عن «تجّار الرداء الأبيض» حيث يعهد الى شركات مقاولات مهمة استقدام العمالة الفنية الى مستشفيات وزارة الصحة، أقر الوكيل السهلاوي أن الوضع «كان سيئا بالفعل منذ أشهر عدة»، معلنا أن الوزارة «تمكنت من السيطرة على الوضع، وحددت شركات العمالة التي من الممكن أن يتم التعامل معها بعيداً عن استجلاب المشاكل الى الجسم الصحي».

وكشف وكيل وزارة الصحة عن أن الحكومة الفرنسية عرضت إقامة مستشفى في الكويت لعلاج السرطان عن طريق «الأوفست» يخدم أيضا دول مجلس التعاون الخليجي، سيقام بالتعاون بين فرنسا وأميركا «ولقيت الفكرة استحسان الوزارة ومجموعة وزارات تتعامل مع العلاج في الخارج»، لافتا إلى أنه في حالة إقامة المستشفى ومباشرة العمل به «سيوفر أموالا طائلة على خزينة الدولة، وستكون الكويت منطقة جاذبة صحيا لدول الخليج».

واستحسن الوكيل السهلاوي «التجاوب الكبير مع صرخة نقص الدم في بنك الدم» التي أعلنتها «الراي»، مشيدا بـ «التجاوب من قبل قطاعات حكومية عدة ومن قبل الأفراد أيضا، الذين أثبتوا أن التبرع بالدم واجب وطني بامتياز، وبناء على ذلك أثروا مخزون البنك بمئات من أكياس الدم ومن مختلف الفصائل، ما يلبي الحاجة اليها من قبل الكثيرين من المرضى».

كما ثمّن السهلاوي تبني «الراي» لهذه القضية «ضمن دورها الوطني والمجتمعي الفاعل في تسليط الضوء على الكثير من القضايا وطرحها والتعامل معها بكل موضوعية وشفافية خدمة للصالح العام»، كاشفا عن أن وزارة الصحة «تعاملت مع الأمر بطريقة راعت فيها احترام المصداقية مقرونا بتجنب إثارة الهلع بين المواطنين».

يُشرّفني أن أكون ... «مفتّش حمامات»!


ما سر الصورة لوكيل وزارة الصحة المنتشرة على الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي مقرونة بعبارة «مفتش حمامات»؟

أطرق الوكيل السهلاوي ضاحكا قبل أن يجيب بأن «السر بسيط جدا»، مفصحاً عن أنه «خصص يوم الأربعاء من كل أسبوع للقيام بجولات تفقدية على المناطق الصحية ولقاء مديريها والقيادات الصحية العاملة فيها، والاستماع الى همومهم وشجونهم وتطلعاتهم، وتفقد أوجه النقص على الطبيعة، تمهيداً لتأمين الاحتياجات».

وأكد السهلاوي «ضرورة أن يلتقي المسؤول بالقياديين العاملين معه دوريا، من باب الاطلاع شخصيا على ما يحتاجونه، والإنصات إليهم، ومناقشتهم، تمهيداً لاتخاذ القرار، أي قرار، من منطلق العلم بالشيء والإحاطة به».

اما عن «مفتش الحمامات» فتلك قصة اخرى، يضيف الدكتور السهلاوي، كونه اعتاد في ختام أي جولة أن يتفقد الحمامات في المباني الصحية التي يزورها، معتبرا أن نظافة «دورات المياه» هي عنوان ليس بسيطا عن الحال في المبنى الصحي على وجه التحديد، «ولا أغالي إذا قلت أنها تعتبر الواجهة الصحية الأولى، وعلى قياس نظافتها من عدمه، قس الوضع في المبنى».

وأكد أن هذه الجولات «التي قد لا تعتبر مهمة في نظر البعض، مهمة في نظري وتساعدني كثيرا في تكوين فكرة عما يجري (...) و«يشرّفني أن أقوم بمثل هذا العمل، وأن أكون مفتش حمامات، من أجل الصحة العامة».
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

مستشار وزارة الكهرباء «المرتشي» تلقى 400 ألف دينار لتسهيل مشاريع!


1-84.jpg


مبارك حبيب |

رفض قاضي تجديد الحبس إخلاء سبيل المستشار في وزارة الكهرباء (وافد مصري)، الذي ألقي القبض عليه بتهمة تلقي رشى من أجل التسهيلات للمشاريع، وأمر بتجديد حبسه لمدة 10 أيام في السجن المركزي.
وقال مصدر مطلع لـ القبس إنه تبين من خلال تحريات المباحث أن المستشار المتهم جمع ما يقارب 400 ألف دينار من الرشى، ومن المتوقع أن يدخل متهمون آخرون في هذه القضية، لأن التهمة «رشوة»، وبالتالي فإن مثل هذه الجرائم تحدث بين أطراف وليس طرفا واحدا.
واضاف المصدر: «النيابة العامة قامت بمراسلة الجهات المختصة لكشف التحويلات البنكية التي قام بها المتهم، وذلك لمعرفة جميع تعاملاته وتحركاته عبر حساباته».
وفي ما يخص إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، أشار المصدر إلى أن القضية لا تزال منظورة أمام النيابة، وذلك انتظارا لما قد يستجد من تحريات للمباحث، وبناء عليه قد تتخذ النيابة إجراءات جديدة في هذه القضية.

الراي
 

justice

Active Member
«الكهرباء» تواجه سرقة خطوطها بـ ... «الحديد»
استبدال الأعمدة الخشبية والاعتماد على الألمونيوم بدل النحاس
محليات - الأحد، 8 مايو 2016 / 450 مشاهدة / 2
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب علي العلاس |
وجدت وزارة الكهرباء والماء حلاً لمواجهة السرقات المستمرة التي تتعرض لها الكيبلات والخطوط الكهربائية، خصوصاً في المناطق البعيدة، والتي كان آخرها السرقة التي تعرضت لها الخطوط المغذية لمنظومة صواريخ «الباتريوت»، من خلال التوجه للاعتماد على الأعمدة الحديدية من جهة، والاستغناء عن الخطوط النحاسية من جهة أخرى.

وكشف الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في الوزارة الدكتور مشعان العتيبي أن «الخطوة التي اتخذتها الوزارة في تبديل الأعمدة الخشبية الهوائية إلى حديدية من شأنها أن تغلق الباب أمام عصابات سرقة الخطوط التي تكبد الوزارة أموالاً طائلة».

وقال العتيبي «إن هذا الحل يطرح للمرة الاولى في الكويت لإيقاف السرقات التي تستهدف في المقام الأول سرقة الخطوط النحاسية»، مبيناً أن «الخطوط الجديدة التي تم توقيع عقدها مصنوعة من الألمنيوم وليست من النحاس، أي أنها ليست ذات قيمة مادية جاذبة لتلك العصابات».

وبيّن أن الأعمدة الحديدية «تمتاز عن الخشبية بقدرتها على حمل ما بين 3 الى 4 خطوط ما يقلل من عدد الأعمدة في الطرق»، لافتاً الى ان الأمر «سيطبق بداية على طول طريق السالمي ثم ستعمم التجربة على مناطق الخطوط الهوائية كافة».

ولفت العتيبي إلى أن «هذا التوجه سيجنب انقطاع التيار عن الشاليهات والمزارع وإنارة الطرق بسبب سرقة الخطوط»، مشيراً إلى أن الوزارة «وقعت أخيراً عقداً لاستبدال كل أعمدة منطقة السالمي الخشبية بأخرى معدنية وكذلك تغيير الخطوط، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال عام».
الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
اصطياد وافد مصري مصاب بالإيدز




مارس أعمالاً منافية بشقته واستدعاء كل من خالطه
25/5/2016 الآن - محمد الكندري 3:41:36 PM

اصطياد وافد مصري مصاب بالإيدز
تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التابعة لقطاع شؤون الجنسية والجوازات من ضبط وافد من الجنسية المصرية مصاب بأحد الامراض السارية 'الإيدز' يمتهن اعمال منافية للآداب مقابل اجر مالي .

وفي التفاصيل كما اعلنتها وزارة الداخلية، وردت معلومات سرية تفيد بان المدعو( م.ا.م) وهو من الجنسية المصرية قد دخل الى البلاد بموجب كرت زيارة تجارية على كفالة احدى الشركات وهو مصاب بمرض من الامراض السارية حيث يقوم بممارسة اعمال منافية للآداب مقابل اجر مالي .

وعلى اثر هذه المعلومات تم تشكيل قوة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة الرقابة والتنسيق) وعمل كمين له حيث تم ضبطه وتبين انه مصاب بهذا المرض وفي مراحله المتقدمة .

واقر المتهم خلال التحقيق بانه حضر الى البلاد بغرض ممارسة هذه الاعمال المنافية للآداب حيث كان يقوم بممارستها في شقة خاصة مقابل مبالغ مالية متفاوتة، وتم احالته الى جهات الاختصاص وجاري البحث والتحري وضبط كل من اختلط معه والأشخاص المتورطين وفحصهم لمعرفة مدى اصابتهم بهذا المرض .

من ناحيتها اهابت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بالمواطنين والمقيمين عدم التعامل مع أي شخص او أي جهة لا تحمل ترخيص رسمي بممارسة اية مهنة تتعلق بالصحة .

وأكدت الإدارة ان وزارة الداخلية وبالتعاون مع وزارة الصحة تقومان بالتصدي لهذه الحالات من خلال اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لأي شخص يدخل البلاد لاكتشاف اية امراض يحملها.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
المرضية للعسكريين .. بـ10 دنانير !




9

ضبط شبكة اعضائها حراس في مستشفى حكومي
24/5/2016 الآن: محمد الكندري 8:45:20 PM

كشفت طبية عسكري في وزارة الداخلية عن شبكة لوافدين مصريين يعملون حراس أمن في مستشفي حكومي.
وقال مصدر أمني لـ
alaanlogosmoll1.gif
أن شكوك حامت حول طبية عسكري ليتم التحقيق معه واعترف بأن الطبية المزورة اشتراها من حارس أمن بمقابل 10 دنانير وتم القبض على الحارس وأبلغ عن زملاء يعملون في نفس الأمر وانهم استخرجوا العديد من المرضيات لعسكريين وغير عسكريين.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
1000 شخص قيد الاستدعاء لفحصهم من الإيدز لمعاشرتهم «الضبع» ورفاقه الأربعة
«الوقائع العملياتية» بين الشواذ وزبائنهم وُثّقت صوتاً وصورة
أخيرة - الجمعة، 27 مايو 2016 / 28,878 مشاهدة / 36



خمسة في «الفُحش» سواء
×
526436_280390_Crp__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x719-_RD727x415-.jpg


شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب عبدالله فهمي |
• مباحث شؤون الإقامة عثروا في هواتف الشواذ على أسماء وأرقام غالبية من «تواصلوا» معهم من الزبائن من المواطنين والمقيمين

• كفيلهم المواطن تقاضى مبلغاً عن كل زبون قدموا له خدماتهم

• كل «ضبع» اعترف بمعاشرته نحو 180 زبوناً
ليس ضبعاً واحداً... بل خمسة ضباع راحوا يتساقطون في قبضة رجال مباحث شؤون الإقامة بعد أن دخلوا البلاد ومارسوا الرذيلة مع نحو ألف شخص نقلوا إليهم أمراضهم «السارية»... والقادم من الأيام قد يكشف عن ضباع أخرى.

الضبع والذي بات لقباً إعلامياً للمصري الذي نشرت «الراي» قصته أمس كان دخل البلاد بكارت زيارة تجارية على إحدى الشركات، حاملاً معه مرضاً من الأمراض السارية رجحت مصادر أن يكون «الإيدز»، استأجر شقة في منطقة حولي حيث اتخذها وكراً للقاء زبائنه، ليمارس معهم الفاحشة مقابل الحصول على مبالغ مالية تفاوتت قيمتها.

سقوط الضبع أول من أمس لم يكن على ما يبدو سوى حلقة من حلقات سقوط ضِباع أخرى، كشفت عنها التحقيقات مع من سقط أولاً، حيث اعترف لرجال مباحث شؤون الإقامة بعد أن ألقوا القبض عليه على أربعة من نفس جنسيته، قدموا معه من مصر بكروت زيارة تجارية على الشركة نفسها ليشاركوه أعماله المنافية للآداب ويقتسموا معه غنائمها، وبالتدقيق على بياناتهم اتضح أنهم تجاوزوا الفترة القانونية المسموح لهم بالبقاء في الكويت.

وما أن أدلى الضبع بأسماء شركائه الأربعة الذين يمارسون الشذوذ نفسه مع زبائن في الشقة نفسها التي استأجروها في منطقة حولي، حتى انطلق فريق من رجال مباحث شؤون الإقامة إلى المكان الذي تواروا فيه عن الأنظار بعد أن علموا بأمر القبض على شريكهم، وأمسكوا بهم وبالتحقيق الأولي معهم اعترفوا بجرائمهم التي أكدوا أنهم وثقوا بالكاميرات المزروعة في أركان الشقة من قبل الكفيل الكثير ممن شاركوهم أعمالهم المشينة صوتاً وصورة.

ووفق مصدر أمني فإن «الضِباع الخمسة أكدوا أنهم منذ أن دخلوا البلاد اتصل كل واحد منهم بعلاقات شاذة بما يزيد على المئة وثمانين شخصاً، أي أن زبائنهم قاربوا الألف زبون تقاضوا منهم مبالغ مالية متفاوتة مقابل تقديم (خدماتهم)».

وزاد المصدر أنه «بتفحص هواتف الخمسة النقالة عثر على عدد كبير من أرقام تعود إلى مواطنين ومقيمين اعترف المضبوطون بأنهم زبائن لهم، يحتفظون بأرقامهم في حال طلب أي منهم خدمات خاصة».

ووفق بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية فإن «المتهمين الخمسة اعترفوا لمباحث شؤون الإقامة بأن راعي الشركة وهو مواطن يدعى (س-ع) استجلبهم بكروت زيارة تجارية وكان على علم بأنشطتهم الشاذة، وأنه كان يتحصل منهم على نسبة من المبالغ المالية التي يتحصلون عليها من كل زبون يطلب خدماتهم»، لافتاً إلى أن «أعمالهم المنافية للآداب كانوا يمارسونها ما بين مرتين إلى ثلاث مرات يومياً».

وأكد البيان أن «وزارة الداخلية ورجالها لن يألوا جهدا في التصدي لأي محاولة بالمساس بالقيم والعادات والتقاليد او أي خروج عن الآداب العامة للمجتمع الكويتي»، مشيرة إلى أن«رجال الأمن سيلاحقون بدون هوادة أي شخص تسول له نفسه بتعريض حياة المواطنين والمقيمين في البلاد للخطر من خلال ممارسة أي أعمال منافية للآداب».


الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مصري استخدم آسيويين لبيع حبوب الإجهاض
سقط مع هندي في السالمية بـ 500 قرص
أخيرة - الجمعة، 27 مايو 2016 / 168 مشاهدة / 35


شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب عزيز أحمد |
أسقط رجال مخفر السالمية وافدين، مصريا وهنديا، كانت بحوزتهما 550 حبة إجهاض، وتبين أن الأول كان يستخدم وافدين آسيويين للترويج لتلك الأقراص المحظورة قانونياً.

رجال مخفر السالمية وأثناء جولة أمنية في المنطقة استوقفوا شخصاً، اشتبهوا به، وحين بدت عليه علامات الارتباك أخضعوه للتفتيش فعثروا بحوزته على 50 حبة تستخدم للإجهاض وهي تعتبر من الأقراص المحظورة قانونياً، فألقي القبض عليه واقتيده الى المخفر،

وقال مصدر أمني لـ«الراي» إنه «بالتحقيق مع الشخص، الذي اتضح أنه هندي الجنسية، اعترف أنه يتحصل على تلك الحبوب من وافد مصري أدلى ببياناته وأنه يحصل على عمولة مقابل البيع، وقال إنه يتواعد مع زبائنه في الأماكن والمواقف العامة».

وأضاف المصدر أن «رجال الأمن نصبوا كميناً للوافد المصري في منطقة النقرة وأطبقوا عليه وسط محاولات للهرب، واقتادوه مخفوراً الى حيث ينتظره الهندي في مخفر السالمية، واعترف على حيازته 500 حبة في شقته، وأنه كان يقوم بتجنيد وافدين من جنسيات آسيوية لتصريفها».
الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
ية|محليات|اقتصاد|خارجيات|رياضة|فنون|مقالات|أخيرة|بالفيديو|الوطن العربي|انضم إلينا|PDF
تقارير طبية وكراتين أدوية... للبيع!
اللجنة المشتركة دهمت مطبعة وضبطت 11 متورطاً
محليات - الخميس، 2 يونيو 2016 / 2,428 مشاهدة / 3
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب محمد أنور |
فضيحة من العيار الثقيل أبطالها 5 نساء آسيويات و6 رجال من أبناء جلدتهن امتهنوا طباعة التقارير الطبية في إحدى المطابع، إضافة لعبوات كرتونية لأدوية طبية.

مصدر مسؤول في اللجنة المشتركة التابعة لمجلس الوزراء كشف لـ «الراي» أن اللجنة «تمكنت من ضبط 11 عاملاً وعاملة من جنسية آسيوية يعملون في مطبعة قاموا بطباعة تقارير طبية للراغبين بها، حيث تم رصد كميات كبيرة منها ممهورة بتواقيع أطباء وأسماء طالبيها».

وقال المصدر إن «الفريق قام بمراقبة المطبعة على مدى أسبوعين، ولسلامة الإجراءات تم تحرير إخطارين الأول مفاده (تلافي المخالفة)، والثاني (مخالفة صريحة) بحق مسؤول المطبعة، ومن ثم لجأ الفريق لمداهمة المطبعة بعد شكوكه بوجود عبوات طبية غير مرخصة»، موضحاً أن «اللجنة رصدت كميات كبيرة من عبوات الأدوية الفارغة لاسيما أنها غير مسجلة في وزارة الصحة»، معلنا أن اللجنة «أحالت المضبوطين إلى الجهات المختصة (مباحث الهجرة) لإبعادهم، كما تم توثيق المخالفات كافة بالصوت والصورة لرفعها إلى مديرعام الهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله المطوطح».

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
انماط جديدة من الجرائم جلبوها معهم



==========

غريب في شقة عائد من رحلة علاج
تأخر في دفع الإيجار فأسكنت مديرة البناية غيره
أخيرة - الجمعة، 2 سبتمبر 2016 / 434 مشاهدة / 28
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب حمد المطيري |
لم يعرف مواطن أن عناء رحلة علاجه في الخارج ستمتد إلى الكويت حين وجد شقته المستأجرة يسكنها شخص آخر ولا وجود لأثاثه ومتعلقاته فبدأ رحلة جديدة لـ«علاج أوضاعه».

المواطن الذي كان أنهى للتو رحلة علاج طويلة في الخارج، سارع إلى حيث يسكن في إحدى بنايات منطقة حولي، أملاً في أخذ قسط من الراحة، ولكنه تفاجأ بأن باب شقته عصي على مفتاحه، وبالطرق عليه خرج له شخص غريب لا يعرفه أخبره أنه استأجر الشقة من مديرة البناية وهي وافدة من الجنسية المصرية.

بدأ المواطن رحلة جديدة لعلاج أوضاعه الصعبة في إيجاد مكان يستريح فيه، ويحوي حقائبه فاتصل بمديرة البناية مستفسراً عن سبب تأجير الشقة لغيره فكان جوابها لا سبب غير تأخرك في دفع الإيجار، معللة بأنها أخبرت شقيقه فلم يرد عليها، وحين سألها عن أثاثه وأغراضه فأخبرته «سرقها المستأجر الجديد».

أكمل المواطن رحلته بالتوجه إلى مخفر المنطقة حيث سجل قضية سرقة، أحيلت على رجال المباحث للتحقيق فيها والكشف عمن سرق أغراضه وأثاثه، والوقوف على قانونية إيجار شقة لشخص آخر ومستأجرها خارج البلاد.
الراي
 

justice

Active Member
كمين لمباحث الإقامة يسقط مصريين يجلبان من بلدهما الطوابع المضروبة
يتلقيان الأوامر هاتفياً من الخارج... وينجزان معاملات الإقامة والضمان الصحي
أخيرة - السبت، 24 سبتمبر 2016 / 205 مشاهدة / 32
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
تخصصا في بيع «طابع أبو 10» واعترفا بتقاضي عمولة
في ضربة موفقة تُحسب لرجال مباحث شؤون الإقامة، سقط متهمان مصريان اعتادا ترويج الطوابع المضروبة فئة العشرة دنانير بعد جلبها من بلدهما بواسطة احد الأشخاص، وتلقيهما أوامر منه لبيعها مقابل تقاضيهما نسبة على المبيعات.

وفي التفاصيل، فإن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بقيادة العميد سعود الخضر ومساعده العميد عبدالله الرجيب تلقت بلاغاً عن وجود شبكة لبيع الطوابع الحكومية المزيفة من فئة عشرة دنانير تستخدم كرسوم للدولة في إنجاز معاملات الإقامة والضمان الصحي وغيرها من المعاملات الحكومية، فتم تكليف مدير البحث والتحري العقيد عبدالله العساكر والعقيد وليد مال الله بإجراء التحريات، وبعد بحث وتقصٍ ثبت صحة المعلومات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وعمل كمين محكم لضبط أعضاء الشبكة، حيث اتفق معهم على شراء 400 طابع من فئة 10 دنانير مقابل 2000 دينار، وتم تحديد مكان التسليم مقابل إدارة شؤون الإقامة لمحافظة الجهراء، وتم ضبط متهمين من الجنسية المصرية متلبسين، وتبين بعد التدقيق أن الطوابع مزيفة.

وذكر مصدر أمني أن «المتهمين أقرا بارتكابهما الواقعة وبعلمهما أن الطوابع مزيفة، وكشفا أنها تجلب من مصر بالتنسيق مع شخص هناك يتلقيان منه الأوامر عبر الهاتف ويتقاضيان نسبة مقابل ترويجها، وبمواجهتهما بما سبق اقرا ارتكابهما الواقعة وعلمهما بالطوابع المزيفة، وقد أحيل المتهمان إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات بحقهما حيث سجلت ضدهما قضية جنح». الراي
 

justice

Active Member
ضبط «مصري» يستخرج تصاريح مزورة.. بالاشتراك مع مندوب مزرعة
محرر القبس الإلكتروني 2 أكتوبر، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
9555555555555555555555-660x330.jpg


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الإدارة العامة لشؤون الإقامة تمكنوا من إلقاء القبض على شخص، مصري الجنسية يقوم باستخراج تصاريح مزورة عن طريق مندوب احدى المزارع مقابل مبالغ مالية.
وأوضحت الإدارة انه في التفاصيل فقد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة من مصدرها السرية تفيد بأن هناك مزرعة مسجل عليها عدد عماله 145عاملا ولا يعملون داخل المزرعة.
وأضافت أنه تم استدعاء صاحب المزرعة، وبسؤاله عن عمالة المزرعة فقد أفاد بأن العمالة التي على المزرعة هي 14عاملا أما البقية لا يعلم عنهم شيء حيث تم مخاطبة هيئة القوى العاملة بطلب تقدير احتياج المزرعة، ومن ثم تم مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وعقب التأكد من تقدير الاحتياج أفادوا بأن هذه الشهادة لم تصدر من الهيئة وأن الأختام والتواقيع ليست صحيحة.

efwrgwgg.jpg

وذكرت أنه وبعد التأكد من التزوير في تقدير الاحتياج للمزرعة قمنا بإصدار أمر القاء قبض على كل العمالة المسجلة على المزرعة، إذ تم ضبط شخصين، وأفادا بانهما دفعا لشخص مصري مبلغ قدره 1600 دينار لحصولهم على الإقامة دون معرفه إجراءات طبع الإقامة.
وأشارت أنه عند ضبط هذا الشخص المصري الجنسية، وبسؤاله عن ما سبق ذكره، فقد أقر بصحة ادعاء المذكورين أعلاه، وانه يأخذ المبالغ المالية ويسلمهم إلى مندوب المزرعة وأنه يأخذ لنفسه مبالغ مالية تتراوح بين 100 دينار إلى 150 دينار على كل شخص يتم عمل إقامة له على المزرعة، وأن العدد الذي سجل على المزرعة بلغ عدد 77 عاملا.
وذكرت انه بعد التحري عن المندوب فقد تبين بأنه قد غادر البلاد بتاريخ 1/2/ 2016، مشيرة إلى أن تحريات الإدارة العامة لشؤون الإقامة أكدت أن العمالة المسجلين على المزرعة لا يعلمون بأن تقدير الاحتياج مزور، وأنه الشخص المصري هو الوسيط الذي يأخذ على كل إقامة يتم عملها مبالغ مالية، وأن المندوب هو من قام بتزوير تقدير الاحتياج، وقالت انه تم أحالتهم إلى جهات الاختصاص.
 

justice

Active Member
مصري جلب 150 عاملاً على صحيفة ترخيصها ملغى
تقاضى من الشخص الواحد 1200 دينار... وتركهم لحالهم
أخيرة - الخميس، 6 أكتوبر 2016 / 676 مشاهدة / 40



المدير المتهم
×
1 / 1

شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب حمد المطيري |
1200 دينار على التأشيرة والحسابة بتحسب!

ليست تأشيرة واحدة وإنما 150 تأشيرة لعمالة وافدة في الكويت استخرجها مدير صحيفة مصري من دون علم مالكها الذي ادعى أنه كان يتقاضى 500 دينار شهرياً مقابل استثمار صحيفته الملغى ترخيصها!

الواقعة برمتها كشفها رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بقيادة العميد سعود الخضر، حيث ألقوا القبض على المصري بتهمة إدارته شبكة للمتاجرة بتأشيرات العمل وجلب الوافدين إلى البلاد، للعمل بعيداً عن كفلائهم ما يخالف قانون العمل.

أما عن كيفية الإيقاع به، فقد قال مصدر أمني لـ «الراي» إن «المدير العام لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود الخضر تواترت إليه معلومات تفيد أن صحيفة أسبوعية تعود ملكيتها لمواطن ألغي ترخيصها من قبل وزارة الإعلام في فبراير الماضي وأوقف نشاطها بشكل دائم، لا يزال على كفالتها عدد من الوافدين الأمر الذي استدعى إجراء مزيد من التحريات».

وأضاف المصدر أن «عدد التأشيرات المستخرجة لاستقدام عمالة من خارج الكويت على كفالة الصحيفة 150 تأشيرة، واتضح أن مدير الصحيفة يقوم ببيع التأشيرات بمبلغ مالي قدره 1200 دينار للتأشيرة الواحدة».

وزاد «بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط مالك الصحيفة، وأفاد بأنه لا يعلم شيئا عن ملكيته وأنه يقوم فقط بالتوقيع على أصول الكتب والمراسلات الرسمية التي يقدمها له مدير الصحيفة المصري، وأن الأخير هو من يقوم باستصدار التأشيرة ومحاسبة العمال وإدارة الصحيفة، مدعياً أنه يتسلم كل شهر مبلغاً مالياً قدره 500 دينار كأرباح عن استثمار الصحيفة من قبل مديرها».

وتابع المصدر الأمني «تم ضبط المصري واعترف أنه من يقوم بطلب التوقيع من صاحب الصحيفة، وأنه كان يباشر استصدار التأشيرات ثم بيعها للراغبين بالعمل في الكويت من دون أن يتحمل أي مسؤولية تجاههم وإنما يتركهم ليكونوا عمالة سائبة في البلاد، وسجلت بحقه قضية تزوير في محررات رسمية أحيل بموجبها إلى جهة الاختصاص»
الراي
 

justice

Active Member
>جرائم و قضايا
تزييف الطب يتواصل




Share
بالصور / طبيب وصيدلي يمارسان المهنة في جليب الشيوخ
16/10/2016 الآن - محمد الكندري 11:19:41 AM

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن مديرية أمن محافظة الفروانية تمكنت من ضبط وافدين من الجنسية البنغالية هما ميمون الحق ميمون الحق من مواليد 1975 ومحمد مصلح الدين تاج الإسلام مواليد 1973 خلال ممارستهما مهنة الطب من غير ترخيص.

وذكرت الإدارة أن معلومات وردت تفيد قيام المتهمين بممارسة مهنة الطب دون ترخيص وعليه أجريت التحريات المطلوبة ليتبين صحة المعلومات وبعد أن اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط المتهمين في منطقة جليب الشيوخ وعثر بحوزتهما على أدوية من وزارة الصحة وأقرا أن الأول منهما ينتحل صفة طبيب فيما الثاني ينتحل صفة صيدلي وأنهما يجلبان الأدوية التي يصفانها لمراجعيهما والمستلزمات الطبية الأخرى من عامل نظافة في أحد المستشفيات حيث ضبط هو الآخر وجار إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.

000.jpg


00.jpg


0.jpg
 

justice

Active Member
إذن العمل للمصري بـ 550 ديناراً!
استخرجه مندوب بالتزوير لـ 35 عاملاً من جنسيته دون علم الكفيل
أخيرة - الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 / 6,368 مشاهدة / 40
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب المحرر الامني |
المندوب توارى عن الأنظار... واسمه أُدرج ضمن الممنوعين من السفر
إذن العمل للمصريين فقط بـ 550 ديناراً... يا بلاش!

فقد دفع 35 عاملاً من الجنسية المصرية مبلغ 19250 ديناراً، بواقع 550 ديناراً تسلمها مندوب من كل شخص منهم مقابل إنجاز إقاماتهم بالتزوير ومن دون علم كفيله الذي اكتشف عملية التلاعب وفوجئ بحجم العمالة المسجلة على كفالته!

الكفيل لاذ بالإدارة العامة لمباحث الإقامة وأبلغ مديرها العام العميد سعود الخضر بأنه بصفته مفوضاً بالتوقيع صدمه أمر إصدار وتحويل أذونات عمل لـ 35 عاملاً على كفالة شركته وهو آخر من يعلم.

العميد الخضر شكل فريقاً تولى مهمة البحث والتحري، حيث سارع عناصره بالاطلاع على صور ملفات أذونات العمل و التصاريح الخاصة بالعمالة، واتضح أنه تم إنجازها في إدارة عمل محافظة العاصمة، وأن جميع القادمين بموجبها من الجنسية المصرية.

وبحسب مصدر أمني فإنه بعرض الملفات على الشاكي، ذكر أن التوقيع المسجل في خانة الكفيل مزور ولا يخصه من قريب أو بعيد، وبالتدقيق تبين ان من قام بتقديم المعاملات في إدارة عمل محافظة العاصمة مندوب الشركة المصري، وبالبحث عنه لم يستدل له على أثر، وسجل بحقه أمر إلقاء قبض، كما أدرج اسمه في قائمة الممنوعين من السفر.

وقال المصدر«تم التوصل إلى أحد العمال القادمين بموجب تصريح العمل الذي استخرجه المندوب بالتزوير، وباستدعائه والتحقيق معه أفاد أنه أعطى المندوب جواز سفره ومبلغ 550 ديناراً، حتى ينجز له إقامته، كما أقر بأنه قام بإعطاء المندوب نفسه جواز سفر يخص احد أقاربه، ومبلغ 550 ديناراً آخر مقابل وضع إقامة له، وتم تسجيل قضية تزوير حملت الرقم 2016/‏‏57 (جنايات شرق)، أحيلت إلى جهات الاختصاص لمعرفة بقية المتورطين في الواقعة». الراي
 
أعلى